محمد فراج
فنانون

محمد فراج – قصة حياة محمد فراج صاحب الأعمال البارزة مع الكبار

محمد فراج – قصة حياة محمد فراج صاحب الأعمال البارزة مع الكبار

من الوجوه الشابة الواعدة التي تنبأ لها الجميع بمستقبل مشرق الفنان المصري محمد فراج ، والذي ظهر على الشاشة بأعمال بارزة مع نجوم كبار مثل: سمير غانم وأحمد عز وأحمد حلمي، ومن اللافت في مسيرته أنه لا يحصر موهبته في حدود ضيقة بل أجاد تقديم الدراما والأكشن والكوميديا بالجودة ذاتها.

ولد محمد فراج في محافظة القاهرة يوم 15 تشرين الثاني/ نوفمبر العام 1982، اتجه لدراسة الفن أولًا في معهد السينما ثم تركه للالتحاق بكلية التجارة بسبب بعض المعوقات التي واجهته أثناء الدراسة، لكنه انضم إلى فرقة المسرح في الكلية واشترك في الكثير من المسرحيات.

وفي الفترة ذاتها عمل في بعض الإعلانات التجارية، ثم اتجه إلى احتراف التمثيل وكان أول أعماله سيت كوم بعنوان “عبد الحميد أكاديمي” مع الفنان الكوميدي سمير غانم، ثم شارك بدور صغير في فيلم “الرهينة” مع ياسمين عبد العزيز، لتتوالى عليه الأدوار الثانوية مثل: سيت كوم “من غير مقص” و”تامر وشوقية ج3″ وفيلم “بنات وموتسيكلات”.

محمد فراج
محمد فراج

انضم محمد فراج إلى ورشة مركز الإبداع الفني في دار الأوبرا المصرية، تحت إشراف المخرج خالد جلال، وقدمت دفعته عرضًا مسرحيًّا شهيرًا بعنوان “قهوة سادة” العام 2009 وحققت به نجاحًا كبيرًا، ثم قدم عرضًا آخرًا بعنوان “1/2 ساعة هاملت”.

لفت أداؤه المميز في “قهوة سادة” انتباه الفنان أحمد حلمي فعرض عليه مشاركته في فيلمه الجديد آنذاك “ألف مبروك”، والذي كان نقطة انطلاقته الحقيقية في عالم السينما، ثم شارك بعد ذلك في مسلسلات “الجماعة” مع إياد نصار و”المواطن إكس” مع يوسف الشريف وفيلم “18 يوم” مع أحمد داوود وسيت كوم “تامر وشوقية ج4″ و”سلطة بلدي”.

ومن أشهر الأعمال التي شارك فيها محمد فراج “فاصل ونعود” مع كريم عبد العزيز و”بعد الطوفان” مع حنان مطاوع و”تيتة رهيبة” مع محمد هنيدي و”المصلحة” مع أحمد عز و”هرج ومرج” مع أيتن عامر.

حصل الفنان الشاب على أول بطولة سينمائية مطلقة في “القشاش” مع حورية فرغلي، ثم قدم “قط وفار” مع محمود حميدة، لكنه لم يحقق النجاح المرغوب فعاد مجددًا إلى البطولة الجماعية مثل: “هيبتا” مع ماجد الكدواني و”هروب اضطراري” مع أمير كرارة و”خانة اليك” مع أمينة خليل و”الماء والخضرة والوجه الحسن” مع ليلى علوي.

وعلى شاشة التلفزيون قدم “شربات لوز” مع يسرا و”طرف ثالث” مع محمود عبد المغني و”بدون ذكر أسماء” مع روبي و”عد تنازلي” مع طارق لطفي و”سقوط حر” و”تحت السيطرة” مع نيللي كريم و”الميزان” مع غادة عادل و”بنات سوبر مان” مع ريهام حجاج و”هذا المساء” مع أروى جودة و”الحصان الأسود” مع أحمد السقا و”30 يوم” مع آسر ياسين.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *