فنانون

محمد عساف – قصة حياة محمد عساف عندليب فلسطين الأسمر

محمد عساف

محمد عساف فنان ومطرب فلسطيني يعد من أبرز المطربين الشبان في ساحة الغناء العربي اشتهر من خلال فوزه بلقب برنامج أرب أيدل ( محبوب العرب) في موسمه الثاني.

ولد في الأول من أيلول ( سبتمبر) عام 1989 في مدينة مصراته الليبية، وبعد ذلك عادت عائلته إلى مدينة خان يونس حيث نشأ نجمنا الشاب.

عانى كثيرا كما يعاني أي شاب فلسطيني من الاحتلال الإسرائيلي والواقع الصعب لأهالي فلسطين من حيث الحروب المستمرة والأوضاع غير المستقرة.

برز موهبته في مجال الغناء منذ الصغر حيث قام بالمشاركة في أوبريت طلائع فلسطين وغنى فيه من أجل حق الأطفال في التعليم.

شارك في برنامج المواهب الفلسطيني نيو ستار فلسطين وكان يتواصل مع لجنة التحكيم عن بعد بسبب الحصار والحرب في غزة.

بعد ذلك قرر المشاركة في برنامج أرب أيدول، وعلى الحدود حدثت معه عدة مشاكل منعته من الوصول إلى تجارب الأداء في مصر الوقت المناسب، وتأخر قليلا لكن لجنة التحكيم انتظرته، ولم يخيب نجمنا أملها فغنى أغنية لعبد الحليم حافظ نالت إعجاب اللجنة.

بعد ذلك بدأ مسيرته في هذا البرنامج وقدم خلاله عدد كبيرا من الأعمال الرائعة لينال في النهاية اللقب.

محمد عساف
محمد عساف

بعد أن انتهى برنامج أرب أيدل كان محمد عساف قد حقق من الشهرة والنجومية الشيء الكثير، لتبدأ بعد ذلك مسيرته الفنية، فأصد ألبومه الأول بعنوان عساف وذلك في العام 2014 قبل أن يعود ويصدر ألبومه الثاني في العام 2017 بعنوان ما وحشناك.

يتميز محمد عساف بصوته الرائع والذي يشبه صوت العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، ويتميز بإحساسه الرائع وصوته الرقيق.

قام محمد عساف بالغناء خلال احتفالات كأس العالم عام 2014 في البرازيل بدعوة من رئيس الاتحاد الدولي آنذاك بلاتر.

قدم عدد كبيرا من الأغاني من أبرزها أغنية يلا يلا والتي قام جمهوره بكتابتها له، وأنتجها الموسيقي العالمي المشهور رودني جيركينز، بينما قام ميشال فاضل ونزار فرنسيس بتلحينها.

وعلى الرغم من مسيرته القصيرة إلا أن نجمنا حصد خلالها عددا كبيرا من الجوائز من أبرزها لقب أرب أيدل في الموسم الثاني، سفير النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة، سفير فلسطين الثقافي والفني، كما أنه يعد ثاني فنان عربي يحصل على مفتاح مدينة الولاية الميرمية لاس فيغاس ونيفادا، كما تم تكريمه من قبل الهيئة الإدارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوربا، كما أنه حصل على جائزة الموريكس دور كأفضل فنان عربي صاعد في العام 2014، وغيرها من الجوائز.

وحتى الآن لا يزال نجمنا يواصل رحلته في سماء الفن العربي، ليكون بذلك واحد من أبرز النجوم الشباب في العالم العربي، والذي يتوقع لها مستقبل باهرا.

أبرز ألبوماته:

عساف 2014؛ ما وحشناك 2017.

إقرأ في نجومي أيضاً: فارس كرم – قصة حياة فارس كرم فارس الأغنية الجبلية

السابق
وفاء الكيلاني – قصة حياة وفاء الكيلاني الإعلامية المصرية المتألقة
التالي
مروان خوري – قصة حياة مروان خوري أمير الرومانسية