محمد عاكف ألاكورت
فنانون

محمد عاكف ألاكورت – قصة حياة النجم التركي المشهور بجودت آغا


محمد عاكف ألاكورت فنان وممثل تركي معتزل، تم عده من أهم وأبرز النجوم الشباب في تركيا، أطلق عليه لقب أمير تركيا الواعد، واشتهر بدور جودت آغا في مسلسل سيلا.

ولد في الثالث والعشرين من تموز ( يوليو) عام 1979 في مدينة أوردو التركية وفيها نشأ.


أحب التمثيل منذ الصغر، وكان يحلم بدخول هذا المجال وذلك ليكون نجما مشهورا.

بعد أن أنهى التعليم المتوسط التحق بدور الأزياء حيث عمل كعارض أزياء بتشجيع من والدته والتي ساعدته على العمل في وكالة ناشا أرباك للأزياء.

نتيجة لوسامته، ولاحترافه عرض الأزياء أطلق عليه في العام 1998 لقب أمير تركيا الواعد.

في العام 2001 شارك محمد عاكف ألاكورت في مسابقة أفضل عارض أزياء في تركيا ونال المركز الأول والذي رشحه لتمثيل تركيا في مسابقة أفضل عارض أزياء في العالم في ذات العام، ونال المركز الثاني في عرض الأزياء على العالم.

نجاحه في عالم عرض الأزياء مهد له الطريق لدخول عالم الفن وتحقيق حلمه الذي طال انتظاره، حيث عرض عليه في العام 2003 أداء دور في المسلسل التركي المرآة المكسورة، وقدم في هذا الدور أداء جيدا، واستطاع من خلاله إثبات موهبته الكبيرة.

محمد عاكف ألاكورت
محمد عاكف ألاكورت

توالت أعماله بعد ذلك ووصل القمة من خلال دوره جودت آغا في مسلسل سيلا والذي تم عرضه في العام 2006، وتمت دبلجة هذا العمل إلى اللغة العربية، ولقد حقق هذا المسلسل نجاحا كبيرا ونسبة مشاهدة عالية في تركيا والوطن العربي.

بعد ذلك لعب هذا النجم عددا من الأدوار الرائعة في بعض الإعمال، ولكن وفي العام 2013 تعرضت أعماله لتراجع ملحوظ في عدد المتابعين، الأمر الذي أدى إلى توقفها، ومن أبرز الأعمال التي توقف تصويرها مسلسل فاتح والذي كان يعرض في العام 2013، ومسلسل أمانة والذي عرض في العام 2014.

لم يستطيع نجمنا تحمل تراجع شعبيته وفشل أعماله وتوقفها الأمر الذي دفعه في العام 2016 إلى اعتزال التمثيل بشكل قطعي بعد مسيرة استمرت لاثني عشر عاما، ومنذ ذلك الوقت ابتعد نجمنا عن عالم الدراما التركية.

أما على الصعيد الشخصي فلقد ارتبط هذا النجم بعلاقة عاطفية مع توغتشا فارجين، ولكنه انفصل عنها عقب اعتزاله التمثيل.

وبعد اعتزاله التمثيل رحل نجمنا نحو البرازيل حيث اشترى مزرعة هناك، وهو الآن يعيش فيها بعيدا عن وسائل الإعلام، وقد صرح عدة مرات بأنه لا يفكر في العودة عن قرار الاعتزال.

وعلى الرغم من مسيرته القصيرة في الدراما التركية، إلا أن محمد عاكف ألاكورت ترك أعمالا أثبت من خلالها أنه واحد من أفضل الممثلين الأتراك.

أبرز أعماله:

سيلا؛ فاتح؛ أمانة؛ المرآة المكسورة.

إقرأ في نجومي أيضاً: متي هوروز أوغلو – قصة حياة الفنان التركي المشهور بدور سهيل

إتبعنا على مواقع التواصل:



2 thoughts on “محمد عاكف ألاكورت – قصة حياة النجم التركي المشهور بجودت آغا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *