Press "Enter" to skip to content

محمد رياض – قصة حياة محمد رياض أبرز نجوم الدراما المصرية

محمد رياض – قصة حياة محمد رياض أبرز نجوم الدراما المصرية

يُعد الفنان محمد رياض من أبرز نجوم الدراما المصرية الذي نضجت موهبته على أيدي عمالقة مثل: يحيى الفخراني ونور الشريف وممدوح عبد العليم وصلاح السعدني ويوسف شعبان وغيرهم، فانطلق فيما بعد ليغزو الشاشة الصغيرة بأبرز الأعمال التلفزيونية التي لا تزال في ذاكرة المشاهدين.

ولد محمد رياض يوم 25 نيسان/ أبريل العام 1970 وبعد حصوله على الشهادة الثانوية أراد تتويج موهبته بالدراسة الأكاديمية إلا أن والده رفض التحاقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية فدرس الابن في كلية العلوم “قسم الكيمياء” في جامعة القاهرة، ولكنه تردد على مسرح الجامعة وكوَّن فرقة مسرحية برئاسته وقدم الكثير من العروض مثل “ليلى والمجنون”.

وبعد تخرّجه انضم إلى معهد الفنون المسرحية مع زملائه طارق لطفي وهاني رمزي وخالد النبوي ونشوى مصطفى، وتخرج فيه العام 1992 ليتجه مباشرة إلى التلفزيون ومن بوابة عمل درامي ضخم هو “الوسية”، ثم انضم إلى أسرة “ليالي الحلمية” فشارك بدور ثانوي في الجزء الرابع منه.

وتوالت الأدوار التلفزيونية على محمد رياض حتى نال فرصة ذهبية بمشاركته في “أبناء ولكن” مع الفنان القدير محمد السبع ثم أعقبه بمسلسليّ “العائلة” و”أرابيسك”، لكنه حقق شهرة واسعة بدور الابن “عبد الوهاب” في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” أمام عبلة كامل ونور الشريف.

محمد رياض
محمد رياض

ومن أبرز أعماله الأخرى على شاشة التلفزيون “نصف ربيع الآخر” و”الضوء الشارد” و”امرأة من زمن الحب” و”رد قلبي” و”أميرة في عابدين” و”أولاد الأكابر” و”أولاد عزام” و”فارس الرومانسية” و”نصيبي وقسمتك” و”كفر دلهاب” و”لعبة إبليس”.

كما تألق محمد رياض بالكثير من الأعمال الدينية والتاريخية، مثل: “عمر بن عبد العزيز” و”هارون الرشيد” “الإمام الترمذي” و”الإمام ابن حزم” و”عصر الأئمة” و”الإمام الغزالي”.

أما مشاركاته السينمائية فلم تكن كثيرة، فظهر في بعض الأفلام مثل: “الإمبراطورة” و”48 ساعة في إسرائيل” مع نادية الجندي و”يوم الكرامة” مع أحمد عز و”حفل زفاف” مع إياد نصار، وقد اقتحم مجال الإنتاج السينمائي في فيلمي “إطلع برا” و”حفل زفاف”، ولكنه توقف عنه نهائيًا واكتفى بالتمثيل فقط.

خاض الفنان المصري تجربة التقديم التلفزيوني من خلال مشاركته في أحد البرامج على قناة أبوظبي الفضائية مع الإعلامية ليلى الشيخلي، وكذلك برنامج “البورصة” على قناة “الحياة” الفضائية المصرية، بعدما تسببت له البورصة في خسارة الكثير من أمواله فرغب في تحذير المشاهدين من الأخطار التي تعرض لها بنفسه في هذا المجال.

تزوج محمد رياض من مواطنته الفنانة رانيا محمود ياسين، نجلة الفنان الكبير محمود ياسين، وقد التقيا خلال عملهما معًا في مسرحية “الإخوة الأندال”، وأنجبا ابنيّن هما “عمر” و”آدم”.

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *