محمد رمضان
فنانون

محمد رمضان – قصة حياة محمد رمضان خليفة أحمد زكي في السينما

محمد رمضان – قصة حياة محمد رمضان خليفة أحمد زكي في السينما

جمع الفنان الشاب محمد رمضان بين صدق الموهبة والملامح المصرية الأصيلة، ولذلك لم يكن من الصعب عليه الوصول إلى قاعدة جماهيرية عريضة داخل مصر وخارجها، كما أن اقتراب ملامحه من “النمر الأسود” أحمد زكي جعل الكثيرون ينصِّبونه خليفة للنجم الراحل.

ولد محمد رمضان يوم 23 أيار/مايو العام 1988، ولع بالفن منذ الصغر إذ كان يهوى التقليد حتى شجّعه أحد مدرسيه على الالتحاق بالفريق المسرحي، وحصد جائزة أحسن موهوب على مستوى الجمهورية ثلاث مرات متتالية في سابقة من نوعها، ما دفع الناقد الصحافي أحمد عبد الحميد، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية المصرية آنذاك، للإشادة به وإقناع والديه بتبني موهبته الفنية.

درس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وشارك في الكثير من المسرحيات والأفلام مثل “قاعدين ليه” و”حمادة يلعب”، حتى جاء العام 2006 بمفاجأة فنية بترشيحه للقيام بدور أحمد زكي في مسلسل “السندريلا” مع منى زكي وحقق من خلاله نجاحًا كبيرًا.

محمد رمضان
محمد رمضان

وشارك محمد رمضان في العام ذاته في مسلسل “أولاد الشوارع” مع حنان ترك، وتوالت أعماله على الشاشة الصغيرة مثل “حنان وحنين” مع النجم الراحل عمر الشريف، والذي أشاد بموهبته ورشحه لاستكمال مسيرته العالمية، و”في أيد أمينة” مع يسرا و”رمانة الميزان” مع بوسي و”حكايات وبنعيشها” مع ليلى علوي و”هانم بنت باشا” مع عمرو يوسف.

وفي العام 2009 تميز على شاشة السينما بفيلم “احكي يا شهرزاد” مع ناهد السباعي وحظي بإشادة النقاد والجمهور على حد سواء، وطوال ثلاث سنوات شارك في بعض الأفلام مثل “حصل خير” مع سعد الصغير و”الشوق” مع روبي، كما قدم مسلسلات “كاريوكا” مع وفاء عامر و”الجماعة” مع إياد نصار و”دوران شبرا” مع هيثم زكي.

حتى جاءته الفرصة مع شركة السبكي للإنتاج الفني، التي رشحته لبطولة فيلم “عبده موتة” مع حورية فرغلي.

النجاح الذي حققه محمد رمضان بشخصية “البلطجي الشعبي” دفعه لتكرار التجربة بأنماط مختلفة في أفلام لاقت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا وجعلته من نجوم الصف الأول إلى جانب أحمد السقا وأحمد عز، مثل “الألماني” مع أحمد بدير و”قلب الأسد” مع حسن حسني.

تنقل بنجاحه الجماهيري بين السينما والتلفزيون وحاول تقديم أنماط مختلفة مثل دور العامل الفقير في فيلم البطولة الجماعية “ساعة ونص” والشخصية ذاتها في مسلسل “ابن حلال” مع هالة فاخر، وفرد الأمن الكوميدي في فيلم “واحد صعيدي” مع إيناس النجار، وضابط الشرطة في “شد أجزاء” مع دنيا سمير غانم، كما نجح في تقديم شخصيتيّ التوأم “الطيب والقوي” في مسلسل “الأسطورة” مع فردوس عبد الحميد.

وفي المسرح قدم الفنان الشاب “أهلًا رمضان” و”رئيس جمهورية نفسه” و”سلامًا يا مصر” و”يمامة بيضا” و”فيه إيه يا مصر”.

تزوج محمد رمضان للمرة الأولى من خارج الوسط الفني وأنجب ابنته “حنين” وانتهت هذه الزيجة بعد أربعة أعوام بالطلاق، ثم تزوج للمرة الثانية من خارج الوسط الفني أيضًا وأنجب ابنه “علي”.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *