فنانون

محمد خاوندي – قصة حياة محمد خاوندي النجم السوري المتألق

محمد خاوندي فنان وممثل سوري قدير، يعد من أبرز نجوم الدراما السورية وأكثرهم إنتاجا، لم يكتفِ بعالم الدراما وحسب بل له مشاركات عديدة في المسرح والدوبلاج.

ولد في العاشر من نيسان ( أبريل ) عام 1961 في مدينة بيت سحم السورية وفيها نشأ .

أحب التمثيل منذ صغره، وكان يقوم بتقليد ممثلي الجيل الأول للدراما السورية، وشارك في عدد من المسرحيات المدرسية.

بعد أن نال الشهادة الثانوية قرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ودرس فيه في قسم التمثيل.

وبعد أن أنهى دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية انضم إلى نقابة الفنانين السوريين، وذلك في العام 1984 ليصبح واحدا من أعضائها.

بدأ بالظهور على الشاشة الصغيرة منذ العام 1984، لكنه لم ينل الشهرة حتى العام 1993 وذلك عندما ظهر في مسلسلي طرائف أبي دلامة، ونهاية رجل شجاع.

يتميز نجمنا بغزارة الإنتاج الفني، ويعد واحدا من الفنانين المواظبين على الظهور على الشاشة الصغيرة، وعلى الرغم من أنه لم يلعب دور البطولة المطلقة في كثير من أعماله، إلا أن الشخصيات التي كان يؤديها كانت من الشخصيات الرئيسية في أي مسلسل.

محمد خاوندي
محمد خاوندي

يتمتع محمد خاوندي بموهبة كبيرة جعلته يستطيع تنفيذ أي دور يطلب منه بحرفية كبيرة، فنجح في الكوميديا، وتألق في الأعمال التراجيدية والاجتماعية، وأجاد أداء أدواره في أعمال البيئة الشامية، كما ظهر في عدد من المسلسلات التاريخية.

يتميز هذا النجم بطيبة قلبه، وحبه لمساعدة زملائه الفنانين، وبخاصة الفنانين الصاعدين، فلا يتوانى عن تقديم النصائح التي تساعدهم على تطوير مستواهم الفني.

لم يكتفِ نجمنا بالأعمال الدرامية وحسب، بل كان له ظهور مميز على خشبة المسرح، كما عمل في الدوبلاج، ويعد تأديته لصوت النمر المقنع في المسلسل الكرتوني الذي يحمل نفس الاسم من أبرز أدواره في الدوبلاج، بالإضافة إلى ذلك فإنه شارك في عدد من الأعمال الإذاعية كحكم العدالة وظواهر مدهشة.

تزوج محمد خاوندي من خارج الوسط الفني، وأثمر زواجه عن إنجاب أربعة أطفال ويعيش مع زوجته حياة مستقرا بعيدا عن ضجيج الإعلام.

وحتى الآن لا يزال هذا النجم يعيش في وطنه الأم سوريا رغم الحرب الطاحنة التي تشهدها البلاد، ليواصل رحلته في سماء الدراما السورية، وليخط اسمه بحروف من ذهب كواحد من أفضل الفنانين الذين مروا بتاريخ الدراما السورية.

أبرز أعماله:

هجرة القلوب إلى القلوب؛ الأخطبوط؛ الإخوة؛ يوميات مدير عام؛ حمام القيشاني؛ الجوارح؛ المجهول؛ تل الرماد؛ الطويبي؛ جواد الليل؛ شام شريف؛ آخر أيام التوت؛ ياسين تورز؛ تاج من شوك؛ ومضات من تاريخنا؛ أنت عمي؛ بطل من هذا الزمان؛ الحنطة وبس؛ الدغري؛ أيام الغضب؛ إخوة التراب؛ عائلة فهمان؛ ليل المسافرين؛ بقايا صور؛ جوز الست؛ بقعة ضوء في عدة أجزاء؛ مشاريع صغيرة؛ باب الحارة في عدة أجزاء؛ مغامرة رأس المملوك جابر؛ غوما؛ موت معلن؛ رحلة حنظلة؛ جوارب النجاة، فضيحة في الميناء؛ علي بابا؛ سوبر ماركت؛ خطيبة الأمير؛ حكم العدالة؛ ظواهر مدهشة؛ النمر المقنع.

إقرأ في نجومي : ليليا الأطرش – قصة حياة ليليا الأطرش الفنانة السورية الجميلة

إتبعنا على مواقع التواصل:

One thought on “محمد خاوندي – قصة حياة محمد خاوندي النجم السوري المتألق”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *