فنانون

محمد حماقي – قصة حياة محمد حماقي نجم الغناء المصري

محمد حماقي – قصة حياة محمد حماقي نجم الغناء المصري

نال المطرب المصري محمد حماقي شهرة واسعة في غضون أعوام قليلة واستطاع بموهبته الحقيقية أن يحجز مقعده بين فناني جيله، بل إنه نافس كبار المطربين مثل محمد منير وغيره وشارك معهم في أول ألبوم غنائي له هو “لقاء النجوم 3”.

محمد إبراهيم محمد الحماقي من مواليد القاهرة في 4 تشرين الثاني/نوفمبر العام 1975، كان يتطلع لأن يصبح لاعب كرة قدم شهير وتلقى عروضًا من نادي الزمالك المصري، ولكن كونه من مشجعي الأهلي رفض الانضمام إلى القلعة البيضاء كما أنه فشل في اختبارات القلعة الحمراء.

ساقته الأقدار بعد ذلك إلى الغناء فدرس في كلية التربية الموسيقية وحصل على ليسانس التربية الموسيقية من أكاديمية القاهرة للفنون والموسيقى، ثم انضم إلى كورال الغناء المصاحب لكبار النجوم، وبدأ مشواره الفني العام 1997 بأول أغانيه “الحلو يحب الحنية” في ألبوم مشترك بعنوان “لقاء النجوم3” مع الكينج محمد منير والفنان حميد الشاعري والمطربة المعتزلة حنان، كما شارك في ألبوم “كاجو لووه” للفنان محمد هنيدي في فيلمه “صعيدي في الجامعة الأمريكية”.

وفي العام 2000 شارك محمد حماقي في أوبريت “القدس هاترجع لنا” بعد اندلاع الانتفاضة الفلسطينية المعروفة بـ”انتفاضة الأقصى” فحقق نجاحًا ملموسًا دفعه لأن يصدر ألبومه الخاص الأول بعنوان “خلينا نعيش” العام 2003 والذي حقق من خلاله شعبية جماهيرية، ومن أشهر ألبوماته “خلص الكلام” و”ناويها” و”حاجة مش طبيعية” و”بحبك كل يوم أكتر” و”من قلبي بغني” و”عمره ما يغيب”.

محمد حماقي
محمد حماقي

وإلى جانب ذلك قدم بعض الأغاني المنفردة للأفلام مثل “واحدة واحدة” لفيلم “جعلتني مجرمًا” للنجم أحمد حلمي وقدم أيضًا أغنية “ذكرياتك ميح” والموسيقى التصويرية لفيلم “زهايمر” للزعيم عادل إمام، بالإضافة إلى غناء تتر مقدمة ونهاية مسلسل “9 جامعة الدول” ومشاركته بالغناء في مسلسل “العراف”، وظهر بدور شرفي في مسلسل “لهفة” للفنانة دنيا سمير غانم.

حصد محمد حماقي الكثير من الجوائز مثل  جائزة الMtv Music Awards العالمية كأفضل مطرب في الوطن العربي للعام 2010، وجائزة أفضل ألبوم عن “ناويها” وأفضل كليب عن أغنية “افتكرت” العام 2008، إلى جانب حصوله على الأسطوانة البلاتينية لتحقيق ألبومه “خلص الكلام” أعلى مبيعات في الشرق الأوسط العام 2006، كما كان ضيف البرايم الثاني من برنامج اكتشاف المواهب “ستار أكاديمي 11” العام 2015.

تزوج الفنان الشاب من خارج الوسط الفني بمصممة أزياء تدعى “نهلة عبد العزيز الحجري” وذلك في 7 كانون الأول/ديسمبر العام 2011، ولكنه انفصل عنها في تموز/يوليو العام 2014.

تعرض محمد حماقي لوعكة صحية شديدة في تموز/يوليو العام 2011 إثر إصابته بثلاث جلطات في القلب، فأجرى عمليتين جراحيتين لتركيب ثلاث دعامات للقلب.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *