Press "Enter" to skip to content

محمد ثروت – قصة حياة صاحب “جدو علي” محمد ثروت

محمد ثروت – قصة حياة صاحب “جدو علي” محمد ثروت

يُعد الفنان المصري محمد ثروت من أبرز مطربي عصره الذين اهتموا بالغناء للأطفال، فقدم لهم الكثير من الأعمال الشهيرة حتى الآن مثل: “جدو علي” و”النورس، كما لقيت أعماله الأخرى شهرة واسعة خلال فترتي الثمانينات والتسعينات.

ولد محمد ثروت في إحدى القرى المصرية لأسرة ريفية متوسطة الحال يوم 15 آذار/ مارس العام 1954، ودرس في كلية الهندسة وحصل على درجة البكالوريوس العام 1978 ثم عمل مهندسًا لفترة قصيرة حتى اتجه إلى عالم الغناء.

عمل في برامج الأطفال مع “ماما سميحة” وقدم لهم الكثير من الأغاني المميزة، مثل: “جدو علي” و”حبيبة بابا رشا” و”النورس”، كما تميّز في أداء الأغاني الوطنية والدينية، وتعاون مع كبار ملحني عصره، مثل: موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ومحمد الموجي ومحمد سلطان وحلمي بكر وعمار الشريعي، ومن أشهر أغانيه “أهلاً بقمرنا” و”سألوني” و”اسمعيني” و”حياتي”.

إقرأ أيضاً:  فايزة أحمد - قصة حياة فايزة أحمد كروان الشرق التي خطفها السرطان

بدأ محمد ثروت التمثيل السينمائي العام 1978 بفيلم “ابن مين في المجتمع” مع منى جبر وهدى سلطان وحسين الإمام وصلاح منصور، كما قدم بعض المسلسلات التلفزيونية، مثل: فوازير “عروستي” مع نيللي وأحمد ماهر وعلي الحجار، ومسلسل “الكهف والوهم والحب” مع شهيرة وصلاح قابيل وتيسير فهمي و”الغفران” مع أحمد غانم وسمير رستم.

ومن أشهر أدواره التلفزيونية “هي وغيرها”مع أحمد فؤاد سليم وسناء يونس وفاطمة الكاشف و”الطاووس” مع أنوشكا ومحمد عوض وليلى طاهر وصلاح ذو الفقار و”اثنين في واحد” مع حمدي أحمد ووفاء مكي وفتوح أحمد وسمية الألفي و”تدابير الدنيا” مع محمد ناجي وحسين الشربيني وعبد الله فرغلي.

شارك محمد ثروت أيضًا في تمثيليتيّن تلفزيونيتيّن، وهما: “لقاء الحب” مع مصطفى الشامي وأحمد صيام وجلال عبد القادر ومحمد سعد وسلمى غريب و”البريء والصورة” مع نجم الكوميديا الراحل الأستاذ عبد المنعم مدبولي وإبراهيم نصر وهدى زكي وميرفت سعيد وأحمد أبو عبية.

إقرأ أيضاً:  ماهر صليبي - قصة حياة ماهر صليبي الفنان السوري الكبير
محمد ثروت
محمد ثروت

قدم الفنان المصري مقدمة ونهاية بعض المسلسلات، مثل: “مارد الجبل” للفنان نور الشريف ومحمود المليجي ومصطفى متولي وتوفيق الدقن وليلى حمادة وجمال إسماعيل، والمسلسل التاريخي “الجزار الشاعر” لعبد الله غيث وحمدي غيث وسميحة أيوب وأنور إسماعيل ومحمد وفيق وهالة فاخر، و”الكهف والوهم والحب”، ومسلسل “من الذي لا يحب فاطمة” لأحمد عبد العزيز وجيهان نصر وشيرين سيف النصر، و”قصة مدينة” لنبيل الحلفاوي وسهير المرشدي ونوال أبو الفتوح وأحمد ماهر وعبد الله محمود وتهاني راشد.

بالإضافة إلى غنائه المسلسلات الإذاعية “لمياء بنت العرب” لهدى عيسى وعفاف شعيب وأنور إسماعيل، و”رصاص في القلب” لنيللي وأحمد زكي ومحمد وفيق و”أرض الفيروز” لصلاح ذو الفقار وليلى طاهر.

إقرأ أيضاً:  سليم كلاس – قصة حياة سليم كلاس صاحب الوجه الجميل

Be First to Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *