فنانون

محمد العيسى – قصة حياة الفنان السعودي المعروف بشخصياته الكوميدية

محمد العيسى
محمد العيسى

ولد الفنان السعودي محمد العيسى واسمه الكامل محمد يحيى محمد العيسى في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية بتاريخ 28 يوليو 1971، وقد جاءت شهرته نظراً لأنه يعتبر من أهم نجوم الكوميديا الاجتماعية في الخليج، مما جعل قاعدته الجماهيرية كبيرة جداً.

وبالرغم من تعرضه للكثير من الشائعات التي أساءت له في بعض الأوقات، والتي ساعد انتشارها قلة ظهوره الإعلامي وانه يخفي كثير من تفاصيل حياته، ولكن ذلك لم يؤثر على القاعدة الجماهيرية الواسعة المحبة له ولأعماله.

حياة محمد العيسى الشخصية:

محمد العيسى

محمد العيسى

ولد وعاش طفولته في العاصمة الرياض التي تلقى فيها علومه الاولى والمتوسطة، والتي أكمل دراسته فيها حتى تخرجه، ليتجه بعد ذلك للعمل لمدة سبعة اعوام كمضيف على خطوط الطيران الجوية العربية السعودية، ثمّ ترك هذا العمل بعد ذلك واتجه الى عالم التمثيل.

إن شخصيته ليست من الشخصيات المنفتحة على العلاقات الاجتماعية او الإعلامية، وقد احاط حياته الشخصية بسرية كبيرة حتى انه لا يمتلك اي حساب رسمي على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي، وكل ما يشاع عن حياته الشخصية ينحصر بأنه متزوج ولديه ابنة تدعى “أميرة”.

تعرض لشائعات كثيرة منها زواجه من الممثلة السورية رنا الأبيض التي شاركته في مسلسل “ماكو فكة” ولكن رنا خرجت ونفت الشائعة وقالت بأنهما مجرد زملاء وأصدقاء في العمل، ومن الشائعات التي تعرض لها بشكل كبير مسألة خلافه مع الفنانة العنود حسين في عام 2010، لكنه خرج معلناً أنه لم يكن يعرف باسم هذه الممثلة الا بعد انتشار هذه الشائعات.

مسيرة محمد العيسى الفنية:

كانت مشاركاته بسيطة في البداية، قبل أن يظهر بقوة بداية من عام 1993 عبر مشاركته بالمسلسل الكوميدي “طاش ما طاش” وبعده مسلسلي (بيت ابو العيس والغربال).

بعد ان ظهرت قدرته الكبيرة في اداء الشخصيات الكوميدية بات من الأسماء المتواجدة في سبعة أجزاء متتالية من مسلسل “طاش ما طاش”.

تابع ظهوره الناجح في تسعينيات القرن الماضي من خلال مسلسلات (خلك معي- الوهم- الحاسة السادسة- عائلة أبو رويشد- العولمة).

بات محمد العيسى من اهم الأسماء التي يسعى المخرجون والمنتجون التعامل معها في أعمالهم، بعد أن أثبت قدرة كبيرة على أداء مختلف الشخصيات، وخصوصاً الكوميدية منها، فشارك في بطولة الكثير من المسلسلات ومنها: (أساطير عائلية- تحت الصفر- جروح باردة- بيوت من ثلج- أبو رش رش- القادم غريب- أخواني أخواتي- أبو العصافير- شروق- عقاب- في شي غلط- مزحة برزحة- ماشي- سعيد الحظ- أي خدمة- عيال حارتنا- ها حنا- مستر كاش)، وجاء ظهوره الأخير حتى الآن بمسلسل “مليار ريال” الذي عرض في رمضان من عام 2020.

وعلى صعيد المسرح فإن أهم اعماله هي: (تحت الأرض- ما لها حل- عيني عينك- حالة ولادة).

أما السهرات التلفزيونية فقد ظهر محمد العيسى رفقة عبد الله السدحان في السهرة التلفزيونية “كذبة بأربعة أرجل” عام 1992.

إقرأ أيضاً: كاجول – قصة حياة الممثلة الهندية المعروفة والبطلة الأسطورية الحية لبوليوود

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك