فنانون

محمد السالم – قصة حياة الفنان العراقي الذي يحظى بشعبية كبيرة

محمد السالم فنان ومغني عراقي شاب، يحظى بجماهيرية كبيرة في العراق، يتميز بقدرته على أداء الألوان الغنائية المتعددة الأمر الذي ساهم في ازدياد شهرته في العالم العربي.

ولد في السادس من حزيران ( يونيو) عام 1987 في منطقة المنصور والواقعة في العاصمة العراقية بغداد وفيها نشأ.

منذ طفولته تميز بصوته الرائع والقوي، وحبه للغناء ولقي الدعم والتشجيع من قبل عائلته التي وقفت إلى جانبه وساعدته على تحقيق أحلامه.

في بداية حياته عمل في منطقة الصحوة في العاصمة العراقية بغداد وذلك لكي يقوم بمساعدة أهله على تأمين المصروف بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة نتيجة الحرب التي تضرب العراق.

وبدأ الغناء في الحفلات والأعراس الشعبية، وتميز بقدرته على أداء أغاني لعدد كبير من المطربين وبمختلف الألوان.

ويعد إطلاقه لأغنية حباب من أبرز اللحظات في حياته، حيث أن هذه الأغنية نجحت نجاحا منقطع النظير على الصعيد العراقي، وبسببها أصبح لنجمنا الشاب شهرة كبيرة في العراق.

بعد أن نال شهرة كبيرة في بلده بدأ بإصدار الأغاني المختلفة، ويوما إثر آخر ازدادت شهرته المحلية وأصبح من أبرز المطربين الشباب داخل الأراضي العراقية.

محمد السالم
محمد السالم

بعد ذلك حقق الشهرة العربية بالإضافة إلى الشهرة المحلية وذلك بعد نجاح أغنيته قلب قلب، حيث انتشرت هذه الأغنية في كافة أنحاء الوطن العربي، وبفضل هذه الأغنية عرف محمد السالم وأصبح أحد نجوم الغناء.

تتميز أغنية قلب قلب بمزجها بين اللحن العربي واللحن الغربي الأمر الذي ساهم في وصولها للعالمية على الرغم من عرضها على القنوات العراقية فقط.

وبعد أن نال الشهرة العربية بدأ بإصدار الأغاني بطريقة السينجل الواحدة تلو الأخرى، وكان يحرص على التنويع في الألوان الغنائية، فلم يقم بغناء لونا واحدا أو نمطا واحدا فقط، ولقد ظهر هذا التنوع جليا في أغنية المريخ، وأغنية أم الولد.

ولم يكتفِ محمد السالم بالغناء باللهجة العراقية وحسب بل قام بالغناء في عدة لهجات ومن أبرزها اللهجة المصرية والتي غنى بها أغنية مزة مصرية وقد حققت هذه الأغنية نجاحا كبير وزادت من شهرته في مصر.

بعد ذلك قام بإطلاق أغنية نعم أنته والتي حققت نجاحا كبيرا حيث حقق خمسين مليون مشاهدة على اليوتيوب فقط وذلك بعد أربعة أشهر من إطلاقها.

يعد محمد السالم المغني العراقي صاحب الشعبية الأكبر على اليوتيوب، حيث يحظى بمتابعة كبيرة، حتى أن أغنيته أنت مزة تجاوزت حاجز المئة مليون مشاهدة.

وحتى الآن لازال نجمنا يشق طريقه في سماء الأغنية العربية، ويواصل انتشاره في أنحاء الوطن العربي، وذلك من خلال تقديمه للأغاني الرائعة التي تنم عن موهبته الكبيرة، ليواصل بذلك الصعود على سلم الأغنية العربية.

أبرز أغانيه:

قلب قلب؛ حباب؛ المريخ؛ أم الولد؛ مزة مصرية؛ نعم إنته.

إقرأ في نجومي أيضاً: فضل شاكر – قصة حياة الفنان اللبناني الملقب بملك الرومانسية

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *