Press "Enter" to skip to content

محمد الأحمد – قصة حياة الممثل السوري الشاب نجم مسلسل دومينو

ولد الممثل السوري محمد الأحمد في مدينة حمص السورية بتاريخ 27 فبراير 1979 ، وهو شقيق للممثل السوري المشهور أحمد الأحمد ، وبعد أن درس الأحمد الأدب العربي في جامعة البعث السورية بحمص ، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وتخرج منه في عام 2005 .

محمد الأحمد
محمد الأحمد

يعتبر محمد الأحمد أحد اهم النجوم الشباب ومن أكثرهم شعبية في الدراما السورية حالياً، وهو من الناشطين بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي ، هذا وقد عمل الممثل الشاب كحلاق نسائي في أيام شبابه الأولى ، كما أنه كان مهووساً بالموسيقى وشغوفاً بجميع الآلات الموسيقية ، حتى أنه أتقن العزف على الكثير من الآلات الموسيقية وكان يرغب بامتهان الموسيقى لكنه فضل بالنهاية ان يمتهن التمثيل ، كما أن لهواية الصيد مكانة كبيرة في قلب النجم الشاب .

شارك محمد الأحمد في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية التي نقلته الى صفوف نجوم الدراما والسينما السورية ، ومنها أفلام ” درب السماء – رجل وثلاثة أيام – مطر حمص ” ، التي عمل فيها جميعاً الى جانب المخرج جود سعيد الذي تربطه معه علاقة عمل خاصة ، وقد كان لفلم ” مطر حمص ” قيمة خاصة لدى النجم السوري كونه استغل هوايته الموسيقية ولعب شخصية شاب يعزف على العود .

على الرغم من أن أعمال محمد الحمد الأحمد قاربت 50 عملاً تلفزيونياً وسينمائياً ، تنوعت بين أعمال الشر والخير والكوميديا ، لكن تبقى لبعض الشخصيات التي قام بها أثر كبير على مسيرته الفنية حيث لاقت نجاحاً جماهيرياً منقطع النظير .

فقد نجح نجاحاً كبيراً بدور جابر في مسلسل ” دومينو ” وهو ذلك الشاب الثري الطائش ، وعلى الرغم من قيام جابر ببعض الاعمال الاجرامية لكن المسلسل يظهره بدور الضحية والعاشق الطيب بنفس الوقت .

كما يعتبر دور رام في مسلسل ” أحمر ” من أجمل أدواره وأقربها الى قلبه وقلب جمهوره ، بالإضافة الى شهرته في لعب دور الضابط والجندي بالجيش السوري وكان ذلك في مسلسلي ” بلا غمد ” و ” عناية مشددة ” اللذين لاقا نجاحاً جماهيرياً منقطع النظير .

بعد كل النجاح الذي لاقاه محمد الأحمد أسند اليه دور البطولة المطلقة لأول مرة من خلال مسلسل ” وهم ” ، الذي لعب فيه دور ضابط الشرطة ، وقد نجح في أداء دوره بشكل ممتاز مما أثرى مسيرته الفنية بشكل كبير .

اهم أعمال محمد الأحمد :

( الهروب – المصابيح الزرق – باب المراد – غرابيب سود – وهم – عناية مشددة – دومينو – أحمر ) .

إقرأ أيضاً : إيمي سمير غانم – قصة حياة إيمي سمير غانم النجمة خفيفة الظل

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *