محمد أوسو
فنانون

محمد أوسو – قصة حياة الممثل السوري الموهوب كسمو نجم مسلسل بكرا أحلى

ولد الممثل والكاتب السوري ذو الأصول الكردية محمد أوسو واسمه الكامل محمد عمر أوسو في العاصمة السورية دمشق بتاريخ 13 يوليو 1978 ، وعلى الرغم من أن مسيرته الفنية لا تحتوي على عدد كبير من الأعمال، لكن هذه الأعمال التي كتب معظمها بنفسه لاقت نجاحاً جماهيرياً منقطع النظير .

وقف محمد أوسو في صف المعارضة السورية منذ بداية الحرب السورية عام 2011 ، وخرج بالعديد من المظاهرات التي وقفت بوجه النظام السوري ، حيث حمل على الأكتاف في عدة مظاهرات ، وهذا ما دفع الأمن السوري لاعتقاله ثلاث مرات ، وبعد أن أفرج عنه غادر الأراضي السورية واختفت أخباره ، حتى ظهر في شهر أغسطس عام 2017 على مواقع التواصل الاجتماعي ليعلن أنه يقيم بالولايات المتحدة الامريكية منذ ثلاث سنوات ونصف .

منذ ظهور محمد أوسو من جديد عام 2017 كثّف ظهوره على مواقع التواصل الاجتماعي التي وجد فيها مساحة ممتازة للترويج لأعماله الفنية التي يقوم بها .

محمد أوسو
محمد أوسو

مسيرة محمد أوسو الفنية :

كانت بداية هذا الفنان في عالم الشهرة والفن مدوية ، فقد قام في عام 2005 بتأليف مسلسل ” بكرا أحلى ” وشارك في بطولته الى جانب مجموعة من أهم نجوم الدراما السورية ومنهم ( منى واصف – سلاف فواخرجي – أيمن رضا – وائل رمضان ) ، وقد حقق هذا المسلسل نجاحاً كبيراً على الصعيد الجماهيري ، وحصد الجائزة الأولى بمهرجان دمشق المتخصص بالمسلسلات السورية .

حصدت شخصية ” كسمو ” التي جسدها محمد أوسو في مسلسل بكرا أحلى محبة الجمهور العربي ، ونقلته سريعاً الى عالم الشهرة ، وقد تابع هذا الفنان مسيرته المتميزة في عام 2006 من خلال المسلسل السوري ” كسر الخواطر ” ، الذي قدم فيه شخصية ” سلطة ” التي أكملت الانطلاقة الممتازة لأوسو .

شارك نجمنا بعد ذلك في عدد من المسلسلات التي كتب عدد منها ، ومن هذه الأعمال بعض لوحات بقعة ضوء الجزء السادس ومسلسلات ( كثير من الحب كثير من العنف – هارون – الوزير وسعادة حرمه – السالب والموجب ) .

ومع ابتعاده عن عالم الفن مع بداية الأحداث في سوريا عام 2011 ، عاد وظهر بمسلسل ” نايا ” الذي كتبه وأنتجه بنفسه وعرضه على وسائل التواصل الاجتماعي ، التي عاد وظهر عليها ليعلن عن إطلاقه آخر أعماله وهو مسلسل ” الأعدقاء ” الذي قام بتصويره في الولايات المتحدة الامريكية وشاركه البطولة فيه عدد من الممثلين المغمورين ، وقد نشر محمد أوسو برومو العمل على صفحاته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي .

إقرأ أيضاً : مهيار خضور – قصة حياة الممثل السوري المتزوج من فنانة معروفة تكبره كثيراً

 

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *