فنانون

متي هوروز أوغلو – قصة حياة الفنان التركي المشهور بدور سهيل

متي هوروز أوغلو فنان وممثل تركي قدير، يعد واحدا من أهم نجوم الدراما التركية، اشتهر في الوطن العربي بدور سهيل في مسلسل على مر الزمان.

ولد في الحادي عشر من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1975 في مدينة أنقرة التركية وفيها نشأ.

درس في مدارس أنقرة، ومن هذه المدارس نال الشهادة الإعدادية والثانوية، ونظرا لحبه للتمثيل قرر الالتحاق بجامعة الأناضول للكونسرفاتوار الدولي وتخرج من قسم المسرح.

بدايته في عالم التمثيل كانت في العام 2001 حيث شارك في عدد من المسرحيات التي تم عرضها في مسرح الأناضول، وفي العام 2002 انتقل إلى مدينة استانبول التركية وشارك في عدد من المسرحيات فيها.

يعود الظهور الأول لهذا النجم على الشاشة الصغيرة للعام 2005 حيث ظهر في مسلسل الشرنقة المحترقة، ولكن شهرته جاءت من خلال دوره في مسلسل على مر الزمان، والذي حظي بشهرة كبيرة في العالم العربي بعد أن تمت دبلجته للعربية.

وكان دور متي هوروز أوغلو في مسلسل على مر الزمان هو دور سهيل وهو رجل غني، وكان يعشق فتاة تصغره بأعوام كثيرة تدعى ألين، ويمر خلال حلقات المسلسل بعدد كبير من المواقف المثيرة.

ولم يكتفِ نجمنا بعالم المسرح والدراما وحسب، بل قرر دخول عالم السينما، فظهر في فيلم نفس في العام 2009، وفي فيلم رجل دون قلب في العام 2008، كما ظهر في فيلم الفريق والذي تم عرضه في العام 2011.

متي هوروز أوغلو
متي هوروز أوغلو

يتميز هذا النجم بقدرته على أداء الأدوار التراجيدية، الرومانسية، والاجتماعية بحرفية كبيرة، حيث أنه ينسجم مع الأدوار التي يلعبها بشكل كبير، ويقدمها بأبهى حلة ممكنة.

نال هذا النجم خلال مسيرته الفنية عددا من الجوائز والتي جاءت كتتويج لإبداعه، كما قام بزيارة جمهوره الكبير في الوطن العربي.

أما على الصعيد الشخصي فإن هذا النجم قد عاش قصة حب عاصفة برفقة حبيبته أليف والتي تعمل في مجال الدعاية والإعلان استمرت لعدة سنوات، وفي العام 2011 أعلن هذا الثنائي الناجح زواجهما، ولقد أثمر هذا الزواج عن ولادته ابنه علي في شهر نيسان ( أبريل) من عام 2012.

وحتى الآن لا يزال هذا النجم يواصل مسيرته الناجحة في الدراما التركية بخطوات ثابتة ليكون بذلك واحد من أهم وألمع النجوم الأتراك.

أبرز أعماله:

على مر الزمان؛ المحطة الأخيرة للخلاص؛ التقاطع؛ يا صديقي؛ النفس؛ لماذا قتل قراغوز؛ عين القلب؛ الشيطان يكمن في التفاصيل؛ رجل دون قلب؛ الفريق.

إقرأ في نجومي أيضاً: كيفانش تاتليتوغ – قصة حياة الممثل التركي المشهور بدور مهند

إتبعنا على مواقع التواصل:

One thought on “متي هوروز أوغلو – قصة حياة الفنان التركي المشهور بدور سهيل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *