فنانون

مايا دياب – قصة حياة المغنية اللبنانية الملقبة بملكة الموضة

مايا دياب

مايا دياب فنانة، ممثلة، مغنية وعارضة أزياء لبنانية مشهورة، تعد من النجمات اللواتي يحظين بشعبية كبيرة في العالم العربي، تتميز بكثرة أعمالها الإنسانية.

ولدت في العاشر من تشرين الثاني نوفمبر عام 1980في العاصمة اللبنانية بيروت وفيها نشأت.

أحبت الفن منذ الصغر، وامتلكت صوتا جميلا، وقامت عائلتها بتشجيعها على دخول عالم الفن.

كما أنها تمتلك جمالا كبيرا، وجسدا متناسقا الأمر الذي أدى إلى لمعان اسمها في عالم الموضة والأزياء، فقامت بالعمل في عرض الأزياء، ولقبت بملكة الموضة.

شاركت في العام 2001 في البرنامج اللبناني الشهير استديو الفن، ونالت المرتبة الأولى في فئة التقديم.

وكان العام 2002 نقطة تحول في حياة مايا دياب، حيث دخلت إلى عالم الغناء وذلك من خلال انضمامها إلى الفرقة الفور كاتس، وقدمت مع هذه الفرقة العديد من الأعمال الرائعة، واستمرت تعمل فيها حتى العام 2010 حين قررت الانفصال عنها والعمل بشكل منفرد.

بعد ذلك دخلت عالم تقديم البرنامج وقدمت عددا من البرامج التلفزيونية الرائعة من أبرزها البرنامج التلفزيون هيك منغني والذي تم عرضه في العام 2011 على شاشة تلفزيون MTV وبسببه نالت جائزة أفضل مقدمة في العام 2012.

يعود الظهور الأول لها على الشاشة الصغيرة للعام 2007 حيث ظهرت في مسلسل أسد وأربع قطط، ومن ثم شاركت في مسلسل كلام نسوان والدنيا هيك، وتألقت بأداء أدوارها التمثيلية.

شهد العام 2011 إصدارها لأغنيتها الأولى بشكل منفرد بعد انفصالها عن فرقة الفور كاتس وكانت بعنوان حبيبي، كما أنها شاركت في دويتو مع الفنان رامي عياش من خلال أغنية سوا.

ونظرا لاهتمامها الكبير بالموضة والأزياء فلقد تم اختيارها كسفيرة لشركة Make up for ever في العالم العربي.

وفي العام 2012 قامت مايا دياب بطرح أغنية طول بالك، وفي ذات العام اختارتها شركة سوني كوجه إعلامي لها.

تتميز هذه النجمة بالطابع الإنساني الكبير، فهي تحب المشاركة والقيام بالأعمال الخيرية، حيث تعتبر أن هذه الأعمال من الرسائل التي يجب عليها أن تؤديها.

قامت بدعم ومساعدة الأطفال المصابين بمرض السرطان، وأصبحت الناطقة الرسمية باسمهم.

تزوجت نجمتنا في العام 2006 من رجل الأعمال اللبناني عباس ناصر، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة كاي، وتعيش معه حياة هادئة ومستقرة.

وحتى الآن لا تزال مايا دياب تواصل مسيرتها الفنية وأعمالها الخيرية، لتكون بذلك واحدة من ألمع النجمات الشابات في الوطن العربي.

أبرز أعمالها:

سوا؛ شكلك ما بتعرف؛ نيالي فيك؛ قاطفين؛ ألبوم MYMAYA ؛ حبيبي؛ طول بالك؛ ابن اليوزباشي؛ الاختيار؛ هيك منغني؛ اسأل العرب؛ أسد وأربع قطط؛ كلام نسوان؛ الدنيا هيك.

إقرأ في نجومي أيضاً: فيفي عبده – قصة حياة الراقصة والممثلة نجمة خمسة مواه

السابق
فيفي عبده – قصة حياة الراقصة والممثلة نجمة خمسة مواه
التالي
نوال الزغبي – قصة حياة الفنانة اللبنانية الملقبة بالنجمة الذهبية