فنانون

ماهر صليبي – قصة حياة ماهر صليبي الفنان السوري الكبير

ماهر صليبي

ماهر صليبي فنان وممثل سوري كبير، يعد واحد من أهم النجوم في سماء الدراما السورية، لعب خلال مسيرته عدد كبير من الأدوار الدرامية الرائعة، وشارك في عدد من الأفلام السينمائية، ونال عدة جوائز.

ولد في الثاني عشر من شباط( فبراير) عام 1961 في مدينة حماه السورية، وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ الصغر، وامتلك الموهبة التي أهلته لدخول المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1986، وذلك بعد أن نال الشهادة الثانوية العامة.

وبعد أن تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية انضم إلى نقابة الفنانين السوريين، وأصبح عضوا فيها، كما عمل في وقت لاحق كأستاذ في المعهد العالي للفنون المسرحية لمدة عشر سنوات.

يتميز هذا النجم بشخصية لطيفة ومحبوبة، الأمر الذي جعله يحظى بشعبية جيدة في الوسط الفني وخارج الوسط الفني.

يعد هذا الفنان من الفنانين الذي نجحوا في أداء كافة الأنواع الدرامية، فبرع في الأعمال الاجتماعية، وتألق في المسلسلات التاريخية، وله ظهور جيد في الكوميديا وأعمال البيئة الشامية.

لعب خلال مسيرته العديد من الأدوار الناجحة، ولكن يبقى دوره في مسلسل الولادة من الخاصرة، مسلسل حصاد الزمن ومسلسل العراب من أهم الأدوار التي لعبها خلال مسيرته.

ماهر صليبي
ماهر صليبي

دخل نجمنا عالم السينما وشارك في عدة أفلام من أبرزها فيلم حدوتة المطر، كما شارك في عدد من المهرجات السينمائية، ومن أبرز المهرجانات التي شارك فيها مهرجان فالنسيا السينمائي.

لم يكتفِ نجمنا بالتمثيل وحسب، بل دخل عالم الإخراج ومن أبرز الأعمال التي أخرجها مسلسل قيود الروح، مسلسل مرسوم عائلي، وفيلم شوية وقت.

نال خلال مسيرته عددا من الجوائز تقديرا لعطائه، ومن أبرز هذه الجوائز جائزة في مهرجان القاهرة، وجائزة أخرى من مهرجان بغداد السينمائي الدولي.

تزوج ماهر صليبي من الفنانة يارا صبري، ويعيش معها في علاقة مميزة، وأنجب منها ولدين.

بعد أن بدأت الحرب في سوريا سافر نجمنا مع عائلته إلى الإمارات حيث استقر فيها، وقل ظهوره على الشاشة الصغيرة، واقتصر ظهوره على عدد من الأعمال التي تم تصويرها خارج سوريا، ليواصل بذلك رحلته في عالم الدراما السورية.

أبرز أعماله:

ليس سرابا؛ حصاد الزمن؛ الولادة من الخاصرة؛ قلوب صغيرة؛ الحصرم الشامي؛ من غير ليه؛ سيرة الحبعدة؛ على حافة الهاوية؛ المحطة 30؛ عيشاش؛ لا مزيد من الدموع؛ الزيزفون؛ حكايا الليل والنهار؛ عالمكشوف؛ الشمعة والدبوس؛ الفصول الأربعة؛ سحر الشرق؛ صلاح الدين الأيوبي؛ ربيع قرطبة؛ الخوالي؛ للأمل عودة؛ الظل والنور؛ البصير؛ حي المزار؛ الفوارس؛ الليل؛ الطحالب؛ العدالة؛ موزاييك؛ بنت المحطة؛ اللوحة؛ الصمت؛ الشقيقات؛ جبران خليل جبران؛ أهل الغرام؛ مربط الفرس؛ احتمالات؛ الشتات؛ صلاح الدين الأيوبي؛ العبابيد؛ أيام أبو المنقذ.

إقرأ في نجومي أيضاً: خالد القيش – قصة حياة خالد القيش الفنان السوري ابن الجولان

السابق
خالد القيش – قصة حياة خالد القيش الفنان السوري ابن الجولان
التالي
محمد قنوع – قصة حياة محمد قنوع الفنان السوري المتألق