فنانون

ماري لويس باركر – قصة حياة الممثلة Mary Louise Parker

ماري لويس باركر

ماري لويس باركر فنانة وممثلة أمريكية مخضرمة، تعد واحدة من ألمع نجمات التمثيل في العالم، شاركت في عدد كبير من الأعمال الرائعة من أبرزها دورها في مسلسل Weeds .

ولدت في الثاني من آب ( أغسطس) عام 1962 في مدينة فورت جاكسون والواقعة في شمال ولاية كارولينا.

لم تعش في صغرها طفولة مستقرة، وذلك نتيجة لكثرة تنقل عائلتها بين المدن الأمريكية بحكم عمل والدها جون مورجان باركر كقاضي في الجيش الأمريكي.

أحبت التمثيل منذ صغرها، وامتلك موهبة ظاهرة للعيان، الأمر الذي دفع عائلتها لتشجيعها في التسجيل في إحدى مدارس شمال كارولينا لتتخصص في الدراما.

بعد ذلك تمكنت Mary Louise Parker من دخول عالم الدراما من خلال مشاركة بسيطة في مسلسل Ryan’s Hope.

بعد ذلك قررت نجمتنا الرحيل نحو نيويورك في العام 1980 حيث حصلت على فرصة عمل في شركة ECCO للأحذية، وبعد أن عملت في تلك الشركة لفترة، بدأت نجمتنا تبحث عن فرصتها في المجال الذي تحبه وتعشقه وهو التمثيل.

ماري لويس باركر
ماري لويس باركر

وتمكنت في العام 1990 من الظهور لأول مرة على المسرح وذلك من خلال نيلها لدور رئيسي في مسرحية Prelude to a Kiss والتي تم عرضها لأول مرة على مسرحة بروداوي في العام 1990.

بعد ذلك تمكنت نجمتنا من دخول عالم التمثيل من أوسع أبوابه، فبدأت تظهر في المسلسلات والأفلام بشكل مستمر حتى غدت واحدة من ألمع نجمات الدراما والسينما العالمية.

تتميز ماري لويز باركر بإرادتها القوية، ورغبتها الكبيرة في خوض كافة التحديات، لذلك فإنها كانت تنوع في أدوارها وذلك لكي تظهر للجميع عظمة موهبتها.

نالت هذه النجمة خلال مسيرتها عددا كبيرا من الجوائز ومن أبرزها جائزة الغولدن غلوب عام 2006، وجائزة إيمي كأفضل ممثلة مساعدة، بالإضافة إلى جائزة طوني لأفضل ممثلة عن دورها في مسرحية Proof والتي تم عرضها على مسرح برودواي عام 2001، وجائزة المسرح العالمي.

تزوجت نجمتنا مرتين الأولى كانت من Billy Crudup واستمر هذا الزواج من عام 1996 وحتى العام 2003 ليحدث الانفصال، ومن ثم تزوجت في العام 2006 من Jeffrey Dean Morgan واستمر هذا الزواج حتى العام 2008.

وحتى الآن لاتزال هذه النجمة تواصل رحلتها في سماء الدراما والسينما العالمية، وترفدها بعدد كبير من الأفلام والمسلسلات الرائعة، لتستمر في نقش اسمها كواحدة من ألمع نجمات الدراما والسينما العالمية.

أبرز أعمالها:

Sings of life, Longtime Companion, Fried Green Tomatoes, Grand Canyon, The Client, The Maker, Red Dragon, Pipe Dream, Saved, Solitary Man, Red, لقmesy an, Red, rngtime Companion, Fried Green Tomatoes, Grand Canyon, The Client, The Maker, Red Dragon, Pipe Dream, Saved, SolLegalese, Cupid & Cate, The West Wing, Miracle Run, Weeds, George Minchak.

إقرأ في نجومي أيضاً: مارتن شين – قصة حياة الممثل المخضرم Martin Sheen

السابق
مارتن شين – قصة حياة الممثل المخضرم Martin Sheen
التالي
مارك هارمون – قصة حياة الممثل الأمريكي Mark Harmon

اترك تعليقاً