فنانون

ماريسا تومي – قصة حياة الممثلة الأمريكية Marisa Tomei

ماريسا تومي
ماريسا تومي

ماريسا تومي فنانة وممثلة أمريكية شهيرة، تعد من أشهر الممثلات الأمريكيات في سماء هوليوود، تتميز بإتقانها أداء أدوار المرأة الواقعة بالمشاكل، والتي تسيطر الهموم على حياتها.

ولدت في الرابع من كانون الأول ( ديسمبر) عام 1964 في مدينة بروكلين الواقعة في نيويورك الأمريكية وفيها نشأت.

والدتها هي باتريشيا وكانت تعمل كمدرسة للغة الإنجليزية، أما والدها فهو جاري تومي ويعمل محاميا، ولديها أخ يدعى آدم تومي ويعمل في مجال التمثيل.

تعود بأصولها إلى إيطاليا حيث كان أجدادها من المهاجرين الطليان إلى أراضي الولايات المتحدة الأمريكية.

أحبت التمثيل منذ صغرها، وكثيرا ما كانت ترتاد المسارح لتراقب أداء الفنانين عن قرب، كما كانت تحلم في أن تصبح نجمة من نجمات السينما.

درست حتى المرحلة الثانوية في مدرسة إدوارد مورو العليا وتخرجت منها في العام 1982، وكانت خلال هذه الفترة تشارك في المسرحيات التي يتم عرضها في مسرح بروداوي، وغدت واحدة من أبرز نجمات هذا المسرح.

إقرأ أيضاً:  جاك نيكلسون – قصة حياة جوكر السينما العالمية .. وما هو الأمر العائلي الخطير الذي اكتشفه

بعد ذلك التحقت في جامعة بوسطن وذلك لكي تكمل دراستها، لكن مسيرتها الجامعة لم تستمر إلا لعام واحد، لتتخلى عن جامعتها في سبيل تحقيق حلمها من خلال المشاركة في إحدى المسرحيات على شبكة cbs لتبدأ من هنا مسيرتها الاحترافية.

ومنذ العام 1984 بدأت نجمتنا في الظهور في الأدوار الثانوية في الأفلام، وأظهرت موهبة كبيرة، وإرادة قوية على بلوغ هدفها.

ماريسا تومي

ماريسا تومي

وشهد العام 1992 الانطلاقة الحقيقية لنجمتنا وذلك من خلال إبداعها في أداء دورها في فيلم My Cousin Vinny، ومن خلال هذا الفيلم حققت شهرة كبيرة لتواصل بعد ذلك رحلتها في عالم هوليوود.

تتميز Marisa Tomei بقدرتها على أداء مختلف الأدوار حيث قامت بلعب الأدوار الكوميدية وأجادت بها بشكل كبير، كما لعبت الأدوار الرومانسية، وغيرها من الأدوار التي أثبتت من خلالها موهبتها الكبيرة.

إقرأ أيضاً:  نيازي مصطفى – قصة حياة شيخ المخرجين الذي مات مقتولاً بظروف غامضة

نالت خلال مسيرتها العديد من الجوائز ومن أبرزها جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم My Cousin Vinny وذلك في العام 1992، كما نالت جائزة mtv لأفضل قبلة عن دورها في Untamed Heart ، بالإضافة إلى جائزة المسرح العالمي التي حصلت عليها في العام 1986.

وحتى الآن لا تزال ماريسا تومي تواصل رحلتها في عالم السينما، وتقدم للعالم العديد من الأدوار الرائع، لتخلد اسمها بذلك كواحدة من ألمع نجمات هوليوود.

أبرز أعمالها:

Oscar – Four rooms – Unhook the Stars – Welcome to Sarajevo – What women want – The Wrestler – The Lincoln Lawyer – The Ides March – Love In Strange – Spare Parts – My Cousin Vinny – Untamed Heart.

إقرأ أيضاً:  فريد الأطرش - قصة حياة فريد الأطرش الفنان السوري القدير

إقرأ في نجومي أيضاً: مات ديمون – قصة حياة الممثل الأمريكي المميز Matt Damon

أكتب تعليقك ورأيك