فنانون

مارلين مونرو – قصة حياة مارلين مونرو

مارلين مونرو

الاسم الحقيقي لـ مارلين مونرو هو “نورما جين مورتنصن” وهي ذات أصول أمريكية ، ولدت سنة 1926 من أب نرويجي وأم أمريكية، انفصل والداها قبل ولادتها ليتخليا عنها بعد ذلك.

مارلين مونرو – قصة حياة مارلين مونرو

عاشت مارلين في مؤسسة للرعاية الاجتماعية حيث وضعتها والدتها هناك لأنها لم تستطع التكفلبها وبإخوتها الشئ الذي استدعى منها وضعها هناك.

سنة 1946 وبينما كانت مارلين تبلغ من العمر فقط 16 عاما تزوجت بالمدعو جيم الذي كان يكبرها بخمس سنوات و كان يشتغل في مجال الطيران ، مما ساعدها بعد ذلك في الانضمام إليه في لوس أنجلوس بعدما عاد زوجها للحياة العسكرية الخاصة به .

سنة 1946 تطلقت نجمة الإثارة من جيم ، لكي تفرغ نفسها لمجال عرض الأزياء ، حيث عملت على تغيير شكلها ، وبدأت بتوقيع عقود عمل وتجديدها لتتبنى لقب مارلين مونرو رسميا سنة 1956.

كانت بداية ظهورها في السينما سنة 1947 ، حيث بدأت تحصل على أدوار رئيسية منها الذي نجحت فيه ومنها الذي فشلت فيه حسب أراء النقاد ، لكن مع ذلك لطالما أثارت مارلين مونرو اندهاش المنتجين والمخرجين حيث كانوا يقترحون عليها أدوارا في الأفلام السينيمائية .

مارلين مونرو
مارلين مونرو

سنة 1953 شاركت مارلين مونرو في بطولة ” الرجال يفضلن الشقراوات ” وأيضا ” كيف تتزوجين مليونيرا ” مما ساعدها في الحصول على شهرة واسعة في تلك الفترة وأيضا ثروة مهمة خاصة وأنها كانت قد عانت من الفقر في فترة معينة من حياتها .

واصلت مارلين نجاحاتها وذلك من خلال أغانيها ومشاركتها في العديد والعديد من الأفلام الناجحة ، كما أنها حصدت جوائز عالمية عديدة حتى آخر لحظة من حياتها إذ حصلت على جائزة أفضل ممثلة عالمية .

توفيت مارلين مونرو سنة 1962 جراء جرعة زائدة من عقار النيمبوتال وقد لفّ الغموض بعض الأجزاء من حياتها وأيضا وفاتها.

هناك من يقول أنها كانت ضحية لمؤامرة سياسية وهناك من يقول أنها قامت بالانتحار.

المثير للريبة أنه في ذلك الوقت كانت ما تزال مارلين في أوج عطائها ولم يكن هناك سبب يستدعي منها الانتحار .

إذا كنت مهتماً بالاطلاع على المزيد من سير نجوم هوليوود، ننصحك بقراءة قصة حياة نجم فيلم تيتانيك ليوناردو ديكابريو على نجومي.

السابق
ليوناردو ديكابريو – قصة حياة الممثل ليوناردو ديكابريو
التالي
بيل غيتس – قصة حياة بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت

اترك تعليقاً