فنانون

مارك هارمون – قصة حياة الممثل الأمريكي Mark Harmon

مارك هارمون ممثل، منتج، مخرج أفلام أمريكي مشهور، يعد واحدا من ألمع نجوم السينما العالمية، اشتهر بأدائه لدور المحقق جيثور غيبس في مسلسل NCIS.

ولد في الثاني من أيلول ( سبتمبر) عام 1951 في مدينة بربانك والتي تقع في ضواحي مدينة لوس أنجلوس الواقعة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

والده هو توم هارمون وكان واحد من أبرز لاعبي كرة القدم الأمريكية، أما والدته فهي الممثلة وعارضة الأزياء الشهيرة إيليز كينوكس، وفي وسط هذه العائلة المشهورة نشأ نجمنا.

كان Mark Harmon يرافق والده بشكل دائم إلى تدريباته، ويتابع كافة مبارياته، وأراد أن يصبح لاعبا مشهورا مثله، فتدرب مع فريق والده لفترة، وشارك في عدد من المباريات.

بعد ذلك درس نجمنا الاتصالات، وبعد أن حصل على الإجازة الجامعية نال الدبلوم في الاتصالات.

كان مارك هارمون يمتلك موهبة تمثيلية منذ صغره، وبعد أن أنهى دراسته الجامعية قرر المفاضلة بين التمثيل ولعب كرة القدم الأمريكية، وذلك لكي يختار الطريق الذي يناسب حياته، فاختار التمثيل، وأبقى كرة القدم الأمريكية هواية يمارسها بين الحين والآخر.

مارك هارمون
مارك هارمون

كانت بدايته في عالم التمثيل صعبة للغاية، حيث شارك في عدد كبير من الأدوار الثانوية والأفلام، وكان يعمل على أن يثبت نفسه وذلك لكي يحصل على دور رئيسي، وهذا ما حصل عليه في العام 2003 عندما قام بأداء دور المحقق جيثور غيبس في مسلسل NCIS وبفضل هذا الدور حقق نجمنا شهرة كبيرة، وأصبح فنانا معروفا في سماء الدراما والسينما العالمية.

لتتوالى بعد ذلك أعماله فشارك في عدة مسلسلات وأفلام من أبرزها The Presidio، Weather Girl، بالإضافة إلى Chasing Liberty.

يتمتع هذا النجم بموهبة كبيرة مكنته من أداء مختلف الأنواع الدرامية بحرفية كبيرة فبرع في الكوميديا، ونجح في القصص الاجتماعية والرومانسية وغيرها من الأنواع الدرامية.

لم يكتفِ مارك هارمون بالتمثيل وحسب، بل دخل مجال الإنتاج وقام بإنتاج عدد من الأفلام التي حققت نجاحا كبيرا.

تزوج نجمنا من بام دوبر في العام 1987 وأنجب منها طفلين، ويعيش معها حياة مستقرة وهادئة.

وحتى الآن لا يزال مارك هارمون يواصل رحلته في سماء السينما والدراما، ليستمر بنقش اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع النجوم في سماء هوليوود.

أبرز أعماله:

Comes a Horseman, The Dream Merchants, Kenny Rogers Classic Weekend, Cold Heaven, Magic in the Water, The Last Supper, The First to go, The Amati Girls, Local Boys, Freaky Friday, Police Woman, Getting Married, Little MO, Sam, The Love Boat, Sweet Bird of Youth.

إقرأ في نجومي أيضاً: ويسلي سنايبس – قصة حياة الممثل الأمريكي Wesley Snipes

إتبعنا على مواقع التواصل:

One thought on “مارك هارمون – قصة حياة الممثل الأمريكي Mark Harmon”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *