فنانون

مارتن شين – قصة حياة الممثل المخضرم Martin Sheen

مارتن شين

مارتن شين واسمه الحقيقي رامون جيراردو أنطونيو إستيفيز فنان وممثل أمريكي مشهور، يعد واحدا من ألمع النجوم في سماء السينما العالمية، اشتهر بأدائه للأدوار السياسية في أفلامه.

ولد في الثالث من آب ( أغسطس ) عام 1940 في مدينة دايتون الواقعة في ولاية أوهايو الأمريكية وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ الصغر، وكان يلعب عددا من الأدوار في المسرح المدرسي، وعندما أنهى الدراسة الثانوية قام بتعمد الرسوب في امتحان القبول في جامعة دايتون، وذلك رغبة منه في متابعة مشواره الفني الأمر الذي سبب له بمشكلة كبيرة مع والده، والذي رفض متابعته وهو يمثل إلى أن رآه على الشاشة في مدينة دايتون.

يعد Martin Sheen من النجوم المخضرمين حيث أن مسيرته الفنية بدأت في العام 1956 وذلك من خلال مشاركة بسيطة في فيلم As the World Turns ، ليعود ويظهر للمرة الثانية في العام 1966 من خلال مشاركته في فيلم Ten Blocks the Camino Real، أما الفيلم الذي كان سببا في شهرته ولمعان اسمه هو فيلم Apocalypse Now والذي تم عرضه في العام 1979.

مارتن شين
مارتن شين

واستمر هذا النجم في رحلته في عالم هوليوود، وأكد تفوقه وتميزه من خلال ظهور مميز في فيلم غاندي والذي تم عرضه في العام 1982، لتتوالى بعدها أفلامه، وليصبح واحدا من أغزر الممثلين إنتاجا للأفلام.

يتميز هذا النجم بقدرته على أداء الأدوار السياسية بشكل مميز، حيث يقوم بتأدية شخصيات من البيت الأبيض بحرفية كبيرة للغاية.

أنجب مارتن شين عددا من الأطفال والذين ساروا على دربه وأرادوا مواصلة رحلته ومن أبرزهم الممثل الكبير شارلي شين بالإضافة إلى إيمليو إيستفيز، رامون إيستفيز، ورينيه أيستفيز.

نال مارتن شين خلال مسيرته الطويلة في عالم السينما العالمية العديد من الجوائز من أبرزها جائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل طاقم لمسلسل درامي وذلك عن فيلم The West Wing والذي تم عرضه في العام 2001،وحقق نجاحا كبيرا وإيرادات ضخمة.

ومع تقدمه في السن آثر مارتن شين الابتعاد عن الساحة الفنية حيث يعود الظهور الأخير لهذا النجم للعام 2006 وذلك من خلال مشاركته في فيلم The Departed، ويعيش الآن حياة هادئة، بعد مسيرة فنية طويلة، أصبح من خلالها هرما من أهرامات السينما العالمية.

أبرز أعماله:

As the World Turns, Blocks the Camino Real, Apocalypse Now, The West Wing, The Departed, We the people, Catch Me If You Can, In The King of Prussia, Spawn, Medusa’s Child, The Dead Zone, Gandy, Crystal Cave, The War at Home, Boca, Guns of Honor, Trigger Fast, Hits, Hear No Evil.

إقرأ في نجومي أيضاً: ميريل ستريب – قصة حياة الممثلة Meryl Streep

السابق
مايلي سايرس – قصة حياة المغنية Miley Cyrus
التالي
ماري لويس باركر – قصة حياة الممثلة Mary Louise Parker