Press "Enter" to skip to content

مادلين مطر – قصة حياة المغنية اللبنانية صاحبة أغنية بحبك وداري

ولدت المغنية والممثلة اللبنانية الجميلة مادلين مطر في محافظة جبل لبنان بتاريخ 29 آب / أغسطس 1972 ، وتعود أصول والدتها الى سورية أما والدها ويدعى ميشال فهو لبناني الأصل ، وتنتمي اسرة مادلين سياسياً الى التيار الوطني الحر .

مسيرة مادلين مطر الفنية :

بعد أن أحبت مادلين الفن منذ صغرها ، قررت دراسة الغناء الشرقي بالمعهد العالي الوطني للموسيقى في لبنان ، وبعد انتهاء دراستها استمع اليها الفنان الراحل الكبير ” وديع الصافي ” ، وقد أعجب كثيراً بصوتها وقرر اصطحابها للاشتراك في إحدى حفلاته الفنية الخيرية التي أقامها للجالية اللبنانية في لندن ، وقد نجحت مادلين في تلك الحفلة نجاحاً ملفتاً ، فنالت اعجاب الكثير من الصحف والمجلات التي أشادت بهذه الفنانة الشابة ، وقد شجعها هذا النجاح على اتخاذ قرارها باحتراف مجال الغناء .

إقرأ أيضاً:  عادل أدهم - قصة حياة عادل أدهم شرير السينما العربية
مادلين مطر
مادلين مطر

بعد عودة مادلين الى لبنان وتنفيذا لقرارها باحتراف الفن ، اشتركت في عام 1998 بالبرنامج اللبناني الشهير ( كأس النجوم ) ، الذي اكتشف الكثير من أهم المواهب اللبنانية ، وقد فازت مادلين بذلك العام بكأس الفنانة التونسية لطيفة .

بعد النجاح الذي حققته مادلين ، قامت بتسجيل أغنيتها الأولى ” لو يوصفوك ” ، التي أصدرتها ضمن كوكتيل غنائي لعدد من المطربين ، وقد راجت هذه الأغنية كثيراً وانتشرت بشكل واسع ، مما شجع الفنانة اللبنانية على الاستمرار في هذا المجال وتقديم العديد من الأعمال الجميلة ، ومما زاد في شهرة وانتشار المغنية اللبنانية عربياً ، نجاح الألبومات التي أصدرتها والأغاني التي صورتها على طريقة الفيديو كليب ، ومنها أغنية ” بحبك وداري ” التي لاقت نجاحاً منقطع النظير لدى الجمهور العربي .

إقرأ أيضاً:  هند رستم - قصة حياة هند رستم مارلين مونرو الشرق

كما ان مادلين اختبرت تجربة التمثيل في السينما المصرية ، من خلال مشاركتها في بطولة فلم ” آخر كلام ” في عام 2008 ، ثمّ اشتركت بفلم ” مهمة في فلم قديم ” في عام 2012 .

أهم أعمال مادلين مطر الفنية :

الألبومات : ( لو يوصفوك – رايداه – على بالي هواك – بحبك وداري ) .

الأغاني : ( رايداه – عاشقة يا ليل – أنا لمين – بتلون ليه عليا – لا جمال الشقر – قلبي غالي – أما عجايب – أشغلك – أهل الغرام – على بالي هواك – خانوني – طمن قلبك – تعبانة – كلمني أسمعك – بحبك وداري ) .

إقرأ أيضاً : شارل أزنافور – قصة حياة ساحر الأغنية الفرنسية وآخر عمالقتها

إقرأ أيضاً:  ثريا حلمي - قصة حياة ثريا حلمي أروع مطربات المونولوج المصري

Be First to Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *