فنانون

مادلين مطر – قصة حياة المغنية اللبنانية صاحبة أغنية بحبك وداري

مادلين مطر
مادلين مطر

ولدت المغنية والممثلة اللبنانية الجميلة مادلين مطر في محافظة جبل لبنان بتاريخ 29 آب / أغسطس 1972 ، وتعود أصول والدتها الى سورية أما والدها ويدعى ميشال فهو لبناني الأصل ، وتنتمي اسرة مادلين سياسياً الى التيار الوطني الحر .

مسيرة مادلين مطر الفنية :

بعد أن أحبت مادلين الفن منذ صغرها ، قررت دراسة الغناء الشرقي بالمعهد العالي الوطني للموسيقى في لبنان ، وبعد انتهاء دراستها استمع اليها الفنان الراحل الكبير ” وديع الصافي ” ، وقد أعجب كثيراً بصوتها وقرر اصطحابها للاشتراك في إحدى حفلاته الفنية الخيرية التي أقامها للجالية اللبنانية في لندن ، وقد نجحت مادلين في تلك الحفلة نجاحاً ملفتاً ، فنالت اعجاب الكثير من الصحف والمجلات التي أشادت بهذه الفنانة الشابة ، وقد شجعها هذا النجاح على اتخاذ قرارها باحتراف مجال الغناء .

مادلين مطر

مادلين مطر

بعد عودة مادلين الى لبنان وتنفيذا لقرارها باحتراف الفن ، اشتركت في عام 1998 بالبرنامج اللبناني الشهير ( كأس النجوم ) ، الذي اكتشف الكثير من أهم المواهب اللبنانية ، وقد فازت مادلين بذلك العام بكأس الفنانة التونسية لطيفة .

إقرأ أيضاً:  محمد الحملي – قصة حياة الفنان الكويتي الذي حصد الكثير من الجوائز

بعد النجاح الذي حققته مادلين ، قامت بتسجيل أغنيتها الأولى ” لو يوصفوك ” ، التي أصدرتها ضمن كوكتيل غنائي لعدد من المطربين ، وقد راجت هذه الأغنية كثيراً وانتشرت بشكل واسع ، مما شجع الفنانة اللبنانية على الاستمرار في هذا المجال وتقديم العديد من الأعمال الجميلة ، ومما زاد في شهرة وانتشار المغنية اللبنانية عربياً ، نجاح الألبومات التي أصدرتها والأغاني التي صورتها على طريقة الفيديو كليب ، ومنها أغنية ” بحبك وداري ” التي لاقت نجاحاً منقطع النظير لدى الجمهور العربي .

كما ان مادلين اختبرت تجربة التمثيل في السينما المصرية ، من خلال مشاركتها في بطولة فلم ” آخر كلام ” في عام 2008 ، ثمّ اشتركت بفلم ” مهمة في فلم قديم ” في عام 2012 .

إقرأ أيضاً:  نسرين طافش - قصة حياة نسرين طافش الممثلة التي دخلت عالم الغناء

أهم أعمال مادلين مطر الفنية :

الألبومات : ( لو يوصفوك – رايداه – على بالي هواك – بحبك وداري ) .

الأغاني : ( رايداه – عاشقة يا ليل – أنا لمين – بتلون ليه عليا – لا جمال الشقر – قلبي غالي – أما عجايب – أشغلك – أهل الغرام – على بالي هواك – خانوني – طمن قلبك – تعبانة – كلمني أسمعك – بحبك وداري ) .

إقرأ أيضاً : شارل أزنافور – قصة حياة ساحر الأغنية الفرنسية وآخر عمالقتها

أكتب تعليقك ورأيك