فنانون

ماجد المصري – قصة حياة الفنان المصري خريج كلية الشريعة بجامعة الأزهر

ماجد المصري

ولد الممثل والمغني ومخرج الاعلانات المصري المعروف ماجد المصري في مدينة طنطا المصرية بتاريخ 15 مارس / آذار 1963 ، علما أن المصري من خريجي كلية الشريعة جامعة الأزهر .

ظهرت موهبة ماجد المصري منذ أن كان طالباً في المدرسة ، فقام بدراسة فنون الرقص الشعبي والكلاسيكي والباليه ، ليبدأ فيما بعد حياته الفنية كمغني في الفنادق والملاهي الليلية رفقة زوجته في ذلك الوقت وتدعى ” منى أش أش ” ابنة الملحن “حسن أش أش ” ، ليكّون الزوجان دويتو غنائي أطلقوا عليه اسم ” ماجد ومنى ” ، ثم طرح فيما بعد ألبوم غنائي منفرد لكن هذا الألبوم لم يلقى النجاح المأمول منه .

ماجد المصري
ماجد المصري

أنجب المصري ابنته ماهيتاب من زوجته منى ، كما أنجب ابنه آدم ( الذي يعمل حالياً كمخرج ) من زوجته الثانية رنا عطية .

اكتشف المخرج الراحل حسام الدين مصطفى موهبة ماجد التمثيلية ، فأسند اليه دور البطولة في عدة أفلام من أبرزها ” الجاسوسة حكمت فهمي ” مع الممثلة نادية الجندي و فلم ” تفاحة ” .

ساهمت بنية الممثل القوية في ان تسند إليه عدة أدوار تحتاج لهذه البنية ، فقام بلعب دور رجل امن الدولة في المسلسل التلفزيوني ” آدم ” ودور الحارس الشخصي في مسلسل ” لدواعي أمنية ” ، كما أن المصري تمكن من النجاح في الكثير من الأدوار الأخرى سواء الكوميدية منها أو الاجتماعية أو غيرها ..

نجح ماجد المصري في العديد من المسلسلات التي أدخلته الى قلوب الجمهور العربي الواسع ، ومنها دوره في مسلسل ” مع سبق الاصرار ” مع الممثلة غادة عبد الرازق ، ومسلسل ” لعبة الموت ” مع الممثل السوري عابد فهد واللبنانية سيرين عبد النور الذي نجح فيه نجاحاً منقطع النظير ، كما لاقى دوره ( نائل ) في مسلسل ” قصة حب ” مع اللبنانية نادين الراسي والسوري باسل الخياط أصداء رائعة عند جميع من تابع هذا العمل الجميل .

أهم أعمال ماجد المصري :

الأفلام : ( تفاحة – قشر البندق – الجاسوسة حكمت فهمي – المرأة والساطور – سارق الفرح – الكلام في الممنوع – فرقة بنات وبس – هروب المومياء – امرأة وخمسة رجال – اتفرج يا سلام – كلمني شكراً – عقدة الخواجة – البدلة ) .

المسلسلات : ( خيال الظل – أحلام العصافير – لدواعي أمنية – التوأم – آدم – عيون القلب – لعبة الموت – مع سبق الاصرار – كلام على ورق – قصة حب – علاقات خاصة – قلب امرأة – الخانكة – الطوفان ) .

المسرحيات : ( ريا وسكينة في مارينا – ادلعي يا دوسة نمت – ملاعيب ) .

إقرأ أيضاً : يحيى الفخراني – قصة حياة يحيى الفخراني الطبيب الفنان

 

السابق
زياد برجي – قصة الحياة الفنان اللبناني المتوج بلقب أفضل فنان شامل في لبنان عام 2012
التالي
ميرنا شلفون – قصة حياة الممثلة السورية المعروفة بإطلالاتها الجريئة

اترك تعليقاً