فنانون

ليوناردو دي كابريو – قصة حياة نجم تيتانيك Leonardo DiCaprio

ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابريو

ليوناردو دي كابريو فنان، وممثل، ومنتج أمريكي مشهور، يعد واحدا من ألمع نجوم الأفلام في العالم، اشتهر بدوره في فيلم التايتانيك.

ولد في الحادي عشر من تشرين الثاني ( نوفمبر) عام 1974 في مدينة لوس أنجلوس الواقعة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

والدته هي إيرملين وتعود بأصولها إلى ألمانيا، أما والده جود دي كابريو فيعود بأصوله إلى إيطاليا.

انفصل والداه ونجمنا لم يتجاوز السنة الواحدة من العمر، فعاش مع والدته التي اضطرت للعمل في عدة أعمال لكي تؤمن مصاريف الحياة لها ولوحيدها.

درس Leonardo DiCaprio الابتدائية في مدرسة سيدس الابتدائية، أما الثانوية فدرسها في مدرسة مارشال الثانوية، وكان كثيرا ما يزور جديه في ألمانيا في العطل الصيفية.

بدأ نجمنا مسيرته في الإعلانات، ومن ثم بدأ يظهر في عدد من الأدوار الثانوية، ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها في بداية مسيرته مسلسل سانتا باربرا، ومسلسل آلام النمو.

إقرأ أيضاً:  حسن حسني - قصة حياة حسن حسني نجم الكوميديا المتألق وصانع النجاحات

وفي العام 1993 ظهر ليوناردو دي كابريو في فيلم حياة هذا الفتى، ومن خلال هذا الفيلم بدأت شهرت نجمنا تزداد، وبدأ اسمه يلمع في سماء هوليوود.

ليوناردو دي كابريو

ليوناردو دي كابريو

لتتوالى بعده أعماله وأفلامه، وليبدأ يحظى بالأدوار الرئيسية، فشارك في فيلم روميو وجولييت والذي تم عرضه في العام 1996، كما أدى دور البطولة في فيلم التايتانيك الشهير، والذي عرض في العام 1997، ويعد هذا الأفلام من الأسباب التي رفعت من أسهم ليوناردو دي كابريو في عالم السينما.

يعد هذا النجم من الفنانين الغزيري الإنتاج، حيث قام بالمشاركة بعدد كبير من الأفلام، ونجح في أداء مختلف الأنواع الدرامية بحرفية كبيرة.

نال ليوناردو دي كابريو نتيجة تألقه عددا كبيرا من الجوائز ومن أبرزها جائزة نقابة ممثلي الشاشة، جائزة الأوسكار عن فيلمه العائد في العام 2016، جائزة الغولدن غلوب، جائزة البافتا، جائزة الدب الفضي، كما ترشح لنيل جائزة ستالايت.

إقرأ أيضاً:  مصطفى متولي - قصة حياة مصطفى متولي صهر عادل إمام

عرف عن هذا النجم إقامته لعدد كبير من العلاقات الغرامية، فارتبط بعدد كبير من النساء دون أن يتزوج أي واحدة منهن، ومن أبرز النساء اللواتي واعدهن عارضة الأزياء كريستين زانغ، وعارضة الأزياء إيما ميلر، جيزيل بوندشين، بار رفائيلي، بليك ليفلي، إيرين هيثرتون، وتوني غارن.

تم تقدير ثروة هذا النجم في العام 2015 بحوالي 235000000 مليون دولار أمريكي.

وحتى الآن لازال ليوناردو دي كابريو يواصل رحلته في سماء هوليوود، فيقدم الأفلام الرائعة، والتي ستخلد اسمه كواحد من ألمع النجوم الذين عرفتهم السينما العالمية.

أبرز أعماله:

One Hundred and one Nights, The Quick and the Dead, Total Eclipse, Romeo & Juliet, Titanic, Blood Diamond, Orphan, Hubble 3D, Red Riding Good, Runner Runner, Virunga, The Revenant, Before The Flood.

إقرأ أيضاً:  ماري كويني - قصة حياة ماري كويني الممثلة اللبنانية الأصل

إقرأ في نجومي أيضاً: مايلي سايرس – قصة حياة المغنية Miley Cyrus

أكتب تعليقك ورأيك