فنانون

لينا دياب – قصة حياة الممثلة السورية الشابة التي لاحقتها الاشاعات

لينا دياب

ولدت الممثلة السورية الشابة لينا دياب في العاصمة السورية دمشق بتاريخ 25 أغسطس 1985 ، وتعتبر لينا من المواهب التي تركت أثراً جيداً في الأعمال الدرامية الكثيرة التي شاركت بها .

تخرجت لينا دياب من كلية الآداب كما أنها درست في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه عام 2009 ، وعلى الرغم من معارضة والدها بداية الأمر من دخولها عالم الفن ، إلا أنه ما لبث أن شجعها على اختيارها بعد أن شاهدها على خشبة المسرح واقتنع بأنها موهوبة .

تعتبر لينا من اكتشافات المخرج السوري الكبير نجدت أنزور الذي قدمها في عام 2008 ، لتقدم بعد ذلك في بداياتها عدد من الأعمال المهمة التي ساهمت في صعودها على سلم الفن ، ومن هذه الأعمال ” رياح الخماسين ” في عام 2008 ومسلسل ” أصوات خافتة ” عام 2009 ، ليأتي بعد ذلك دور دانيا في مسلسل ” ما ملكت أيمانكم ” والذي أعطاها رصيداً فنياً ممتازاً ، لتتوالى بعد ذلك مشاركاتها في الكثير من المسلسلات التي أدت من خلالها أدوار تنوعت بين الكوميدي والبيئة الشامية والاجتماعي ، وبين أدوار الشر وأدوار الخير ، وأثبتت لينا من خلال كل هذه الأعمال أنها تملك موهبة كبيرة لا يمكن التغافل عنها .

إقرأ أيضاً:  سمية الألفي - قصة حياة سمية الألفي نجمة الأدوار الهادفة
لينا دياب
لينا دياب

لاحقت الممثلة السورية الكثير من الشائعات التي ضجت بها وسائل التواصل الاجتماعي ، فبعد بداية الحرب السورية وما حصل فيها من أحداث مأساوية ، انتشرت شائعة بأن الممثلة لينا دياب تشجع الشباب السوري على المساكنة ، في ظل الوضع القائم في البلاد ، وقد أثارت تلك الكلمات التي تناقلتها وسائل التواصل ضجة كبيرة ، لتعود الفنانة الشابة لاحقاً وتنكر ما نسب اليها .

لتعود وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2015 لتناقل خبر اختفاء لينا دياب في العاصمة الاردنية عمان بظروف غامضة ، ليتوقف مسلسل ” فارس وخمس عوانس ” عن التصوير بسبب هذا الاختفاء ، ليقول مقربون منها أن سبب الاختفاء هو تعرضها لحادث سير تسبب لها بغيبوبة ، بينما ذكر آخرون أن هناك أسباب شخصية دفعتها لذلك ، وما لبثت لينا أن أطلت لمعجبيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتخبرهم أنها عانت من وضع جسدي ونفسي صعب ، مما سبب ابتعادها لفترة دون ذكر أي تفاصيل أخرى .

إقرأ أيضاً:  محمد قنديل - قصة حياة مطرب أشادت به أم كلثوم

كما انتشر خبر زواجها من رجل الأعمال السعودي عبد الصمد القرشي ( صاحب إحدى أشهر الماركات العالمية للعطور ) ، لكن لينا أطلت من جديد لنفي هذه الشائعة .

أهم أعمال لينا دياب الفنية :

الأعمال السينمائية : ( دمشق مع حبي – 8 ميلمتر ديجتال ) .

المسلسلات : ( الدبور – وراء الشمس – ابن قزمان – رياح الخماسين – ما ملكت أيمانكم – أصوات خافتة – صايعين ضايعين – كشف الأقنعة – الأميمي – المفتاح – الولادة من الخاصرة ج 2 و 3 – أيام الدراسة ج 2 – الشبيهة – خلصت – حائرات – زنود الست – حدث في دمشق – قمر – وطن حاف – قمر الشام – الاخوة – طاحون الشر – تحت سماء الوطن – خواتم حدث في دمشق – فارس وخمس عوانس – صرخة روح ) .

إقرأ أيضاً:  علاء زلزلي – قصة حياة المغني اللبناني نجم الشباب وألفيس الشرق

إقرأ أيضاً : الأميرة الصغيرة – قصة حياة الفنانة اللبنانية الراحلة إلهام فهد

 

السابق
عدنان الطلياني – قصة حياة أسطورة الكرة الاماراتية الملقب بالبرنس
التالي
عمر عبد الرحمن – قصة حياة اللاعب الاماراتي الملقب عموري

اترك تعليقاً