فنانون

لينا حوارنة – قصة حياة لينا حوارنة الممثلة السورية المسالمة

لينا حوارنة

لينا حوارنة فنانة وممثلة سورية قديرة، تعد من الممثلات السوريات الناجحات، واللواتي أغنين الدراما السورية بكم كبير من الأعمال الرائعة، وتعد هذه الفنانة محبوبة من قبل جميع الفنانين، نظرا لحبها للسلام والتسامح.

ولدت في الخامس عشر من كانون الأول ( ديسمبر) عام 1969 في العاصمة السورية دمشق وفيها نشأت.

امتلكت موهبة التمثيل منذ الصغر، ولقد قام أهلها بتشجيعها على تنمية موهبتها، وتقديم الدعم الكافي لها.

بعد أن أنهت المرحلة الثانوية رغبت نجمتنا في أن تدخل كيلة الحقوق أو الهندسة، لكن عائلتها رفضت هذا الأمر، بل شجعتها لكي تدخل المعهد العالي للفنون المسرحية، وذلك نظرا لإيمانهم الكبير بموهبتها.

ونجحت لينا حوارنة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبعد أن تخرجت منه بدأت رحلتها في عالم التمثيل، ويعود الظهور الأول لها على الشاشة الصغيرة للعام 1992، وذلك من خلال مشاركتها في مسلسل أحلام مؤجلة، لتتواصل بعدها أعمالها الفنية.

انضمت هذه النجمة إلى نقابة الفنانين في العام 1994، ولازالت عضوة فيها حتى الآن.

تتميز هذه النجمة بقدرتها على أداء مختلف الأنواع الدرامية، فبرعت في التراجيديا، والأعمال الاجتماعية، كما نجحت في الكوميديا، وأعمال البيئة الشامية، كما أن لها عدد من المشاركات في المسلسلات التاريخية، والبدوية.

لينا حوارنة
لينا حوارنة

تعد هذه النجمة من النجمات المحبوبات داخل الوسط الفني، وذلك نظرا لتمتعها بهدوء ورزانة كبيرة، فهي من النمط المسالم، والذي يبعد عن المشاكل، حتى أطلق عليها لقب الفنانة المسالمة.

لم يقتصر ظهور هذه النجمة على الشاشة وحسب، بل ظهرت على المسرح في مسرحية هدنة، كما شاركت بعدد من الأعمال السينمائية.

شاركت هذه النجمة في عدد كبير من الأعمال التلفزيونية، لكن يبقى دورها في مسلسل فرصة العمر، ودورها في مسلسل رجال تحت الطربوش من أبرز الأدوار التي لعبتها خلال مسيرتها الفنية.

تزوجت هذه النجمة من خارج الوسط الفني، وتعيش مع زوجها حياة هادئة بعيدا عن أعين الإعلام، وأنجبت منه فتاة واحدة.

وحتى الآن لا تزال لينا حوارنة تواصل رحلتها في عالم الدراما السورية، وترفدها بعدد كبير من الأعمال الرائعة، على الرغم من الحرب في سوريا، لتواصل بذلك نقش اسمها كواحدة من أبرز نجمات الدراما السورية.

أبرز أعمالها:

المسلمة الحزينة؛ أبو كامل؛ حمام القيشاني؛ الكواسر؛ رجال تحت الطربوش؛ أهلا حماتي؛ أهل المدينة؛ أسرار المدينة؛ حادثة اختطاف؛ أحلام مهاجرة؛ الطوق؛ حكايا من التاريخ؛ لو كنت حصانا لقتلتك؛ آفاق علمية؛ القيد؛ اللحظة الأخيرة؛ البديل؛ فرصة العمر؛ قاع المدينة؛ عن الخوف والعزلة؛ ليل ورجال؛ أنت عمري؛ أرواح عارية ؛ طاحون الشر؛ قلم حمرا؛ النصية؛ قانون ولكن؛ أحلام مؤجلة؛ الاجتياح؛ هدنة؛ شيء ما يحترق؛ الليل؛ نسيم الروح.

إقرأ في نجومي أيضاً: نجاح سفكوني – قصة حياة نجاح سفكوني الممثل السوري الناجح

السابق
نجاح سفكوني – قصة حياة نجاح سفكوني الممثل السوري الناجح
التالي
أدهم الملا – قصة حياة أدهم الملا الممثل المشهور بدور أبو محمود