Press "Enter" to skip to content

ليليا الأطرش – قصة حياة ليليا الأطرش الفنانة السورية الجميلة

ليليا الأطرش فنانة وممثلة سورية عريقة، تعد من أبرز النجمات الشابة في عالم الدراما السورية، وتنتمي لعائلة الأطرش العائلة العريقة في المجال الفني.

ولدت في الثامن عشر من آب أغسطس عام 1977 في السويداء جنوب سوريا، وفيها نشأت.

تعود هذه النجمة بأصلها إلى عائلة الأطرش التي أخرجت عددا كبيرا من الفنانين من أبرزهم الفنان فريد الأطرش، وأخته أسمهان.

أحبت التمثيل منذ الصغر، ولقيت دعما كبيرا من العائلة، والتي اعتادت على تخريج النجوم للوسط الفني.

أطلت على الشاشة الصغيرة وهي في بداية شبابها، وكانت بدايتها الأولى تعود لمسلسل مرايا الذي يقدمه الفنان الكبير ياسر العظمة، حيث ظهرت في عدد من اللوحات الكوميدية فيه.

بعد ذلك توالت أعمالها الفنية، وبدأ اسمها يلمع في سماء الدراما السورية، كنجمة شابة وصاعدة.

تتميز هذه النجمة بروحها الجميلة، الأمر الذي جعل وجودها في الأعمال الدرامية وجودا لطيفا ومحببا من قبل زملائها الفنانين، وجمهورها.

أجادت ليليا الأطرش لعب مختلف الأنواع الدرامية، فبرعت في الكوميديا، وأتقنت التراجيديا، كما أن لها ظهور جيد في عدد من الأعمال الاجتماعية والتاريخية، وبرعت في أدوار البيئة الشامية.

ليليا الأطرش
ليليا الأطرش

لعب ليليا الأطرش خلال مسيرتها العديد من الأدوار المميزة، ويعد دورها في نساء صغيرات الدور الذي ساهم في شهرتها، وتقديمها لجمهور الشاشة الصغيرة كنجمة من أبرز النجمات الصاعدات.

كما لعبت نجمتنا عدد من الأدوار الرائعة كدورها في مسلسل أشواك ناعمة، ودورها في مسلسل مذكرات عائلية.

كما كانت مشاركاتها في أعمال البيئة الشامية مميزة، وبخاصة دور وداد الفتاة الطيبة، وابنة أبو عصام في مسلسل باب الحارة، ودورها في مسلسل جرن الشاويش، والدبور.

وحتى الآن لا تزال ليليا الأطرش تعيش في سوريا رغم الحرب الدائرة فيها، وتواصل رحلتها في عالم الدراما السورية، لتحفر اسمها بحروف من ذهب كنجمة من ألمع النجمات في الدراما السورية، وأميرة من أميرات الدراما السورية.

أبرز أعمالها :

حي المزار؛ مرايا في عدة أجزاء؛ نساء صغيرات؛ ذي قار؛ مذكرات عائلية؛ الظل والنور؛ مقعد في الحديقة؛ الرجل الفأر؛ أشواك ناعمة؛ عيلة أكابر؛ باب الحارة في عدة أجزاء؛ جرن الشاويش؛ رجاها؛ نجاتي وحرمه؛ زمان الوصل؛ ليل المسافرين؛ الداية؛ الخبز الحرام؛ طاحون الشر؛ عصر الجنون؛ زمن البرغوت؛ صبايا؛ العشق الحرام؛ رجال العز؛ الدبور؛ ليلى؛ يوم صدور الحكم؛ رقصة الغراب؛ مسلسل من غير ليه؛ لا مزيد من الدموع؛ دنيا في الجزء الثاني؛ كسر الخواطر.

إقرأ في نجومي :  ليلى سمور – قصة حياة الفنانة المشهورة بدور أم بدر في باب الحارة

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *