ليلى طاهر
فنانون

ليلى طاهر – قصة حياة ليلى طاهر الممثلة المصرية القديرة

ليلى طاهر – قصة حياة ليلى طاهر الممثلة المصرية القديرة

جمعت الفنانة المصرية ليلى طاهر بين عراقة الزمن الجميل وتنوع العصر الحديث، فشاركت مع الكثيرين من نجوم ونجمات العصر الذهبي للسينما إلى جانب تقديمها أبرز الأعمال الدرامية مع فناني عصر الوسط، حتى أنها دعمت شباب النجوم ووقفت معهم في الكثير من الأعمال الممميزة على شاشتي السينما والتلفزيون.

اسمها الحقيقي شرويت مصطفى فهمي، وهي من مواليد 13 آذار/مارس العام 1939، درست في كلية الخدمة الاجتماعية وبعد تخرجها قررت الاتجاه للفن والتحقت بالمعهد العالي للتمثيل، واكتشفها بعد ذلك “صانع النجوم” المنتج رمسيس نجيب ورشّحها العام 1958 لدور البطولة في فيلم “أبو حديد” مع فريد شوقي.

اختارت بعد ذلك شرويت اسم “ليلى طاهر” للظهور على أفيشات الأفلام؛ وذلك لعشقها الشديد للفنانة ليلى مراد، ورغم نجاحها في أول أفلامها إلا أنها عملت مقدمة برامج في التلفزيون المصري وحققت شهرة واسعة لاسيما برنامجها “مجلة التلفزيون”، ولكنها لم تبتعد عن الفن رغم ذلك.

عشق ليلى طاهر للتمثيل جعلها تعتزل التقديم التلفزيوني وتتفرغ للكثير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، فبدأت على الشاشة الفضية بأدوار ثانوية في أفلام “عاشت للحب” مع زبيدة ثروت و”لا تطفئ الشمس” مع فاتن حمامة و”امرأة في دوامة” مع شادية و”الناصر صلاح الدين” مع أحمد مظهر و”الأيدي الناعمة” مع مريم فخر الدين و”بطل للنهاية” مع محمود المليجي.

كما خاضت الفنانة المصرية تجربة الكوميديا من خلال “قبلني في الظلام” مع هند رستم و”الحب كده” مع صباح و”زوج في إجازة” مع صلاح ذو الفقار و”المراهقان” مع يحيى شاهين و”عدو المرأة” مع رشدي أباظة و”المدير الفني” مع حسن فايق و”معسكر البنات” مع رجاء الجداوي.

ليلى طاهر
ليلى طاهر

ومن أشهر أفلامها “أريد حلًا” مع رشدي أباظة و”قطة على نار” مع بوسي و”على ورق سوليفان” مع نادية لطفي و”الطاووس” مع نور الشريف و”المدمن” مع أحمد زكي و”عفوًا أيها القانون” مع نجلاء فتحي و”رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” مع محمد هنيدي.

ومن أبرز الأعمال الدرامية التي قدمتها “الخماسين” و”القاهرة والناس” و”العاصفة” و”الباحثة” و”طيور الصيف” و”مفتش المباحث” و”عائلة الأستاذ شلش” وفوازير “عمو فؤاد”، إلى جانب عدد كبير من المسلسلات التاريخية والدينية منها “محمد رسول الله” و”محمد رسول الإنسانية” و”لا إله إلا الله” و”القضاء في الإسلام” و”بوابة الحلواني”.

تزوجت ليلى طاهر أكثر من مرة وتحديدًا ستة رجال؛ الأول من رجل الأعمال محمد الشربيني، وأنجبت منه ابنها “أحمد”، ولكنهما انفصلا بسبب رفضه عملها في مجال الفن، ثم ارتبطت بالمخرج حسين فوزي، واستمر زواجهما نحو ثلاث سنوات وبعد انفصالهما، تزوجت الصحافي نبيل عصمت ثم الفنان يوسف شعبان واستمرا معًا نحو تسع سنوات لتتزوج أخيرًا من الملحن خالد أمير، ثم انفصلا لتتزوج آخرًا من خارج الوسط الفني.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *