فنانون

ليلى سلمان – قصة حياة الفنانة السعودية الملقبة سلطانة الشاشة الخليجية

ليلى سلمان
ليلى سلمان

ولدت الفنانة السعودية ليلى سلمان في مدينة الزبير العراقية بتاريخ 11 يناير/ كانون الثاني 1961، وقد كانت عائلتها السعودية المؤلفة من خمسة أبناء بالإضافة الى الاب والأم، تتنقل بين مدينة الزبير جنوب العراق ودولة الكويت، وذلك بسبب ظروف عمل والدها.

على الرغم من تأخرها في دخول عالم الفن بسبب رفض عائلتها، إلا أنها تمكنت من إقناعهم بالسماح لها بذلك، ودخلت عالم الفن متأخرة ولتنجح بشكل كبير حتى أطلق عليها لقب “سلطانة الشاشة الخليجية”.

حياة ليلى سلمان على الصعيد الشخصي:

تزوجت من السيد محمد العلي وأنجبت عدة أولاد، ومن ضمنهم الممثلة السابقة نوال محمد التي اعتزلت عالم الفن، ونظراً لكثرة الشخصيات الشريرة التي جسدتها في فترة من الفترات أطلق عليها أبناؤها لقب “الشريرة”.

تعتبر نجمتنا في هذا المقال من أهم الداعمين للمرأة في المملكة العربية السعودية، ومن الدعاة لإثبات قدرة المرأة في جميع المجالات ومنها التمثيل والفن.

ليلى سلمان

ليلى سلمان

على الرغم من انها لم تعد صغيرة في العمر إلا أن هذه الفنانة لا يظهر عليها العمر بشكل واضح، ولأنها تخاف من الحسد لدرجة كبيرة، فلم تكن تصرح بأن الفنانة نوال محمد هي ابنتها، بل كانت تدّعي أنها أختها.

مسيرة ليلى سلمان الفنية:

انطلقت مسيرتها الفنية بشكل متأخر فكانت مشاركتها الأولى عبر المسلسل الخليجي “خطوات على الجليد” الذي عرض عام 2000، ثمّ عادت للظهور بمسلسل “السرايات” ومسلسل “اضحك والا ابكي” في العام نفسه.

إقرأ أيضاً:  علي الكسار - قصة حياة علي الكسار من أوائل نجوم الكوميديا

بعد إظهارها لموهبتها الفنية الكبيرة شاركت في عام 2001 بستة أعمال هي (لا يا عمر الزهور- صالح وطالح- سر الحياة- بيوت من ثلج- الحب يأتي متأخراً- شعرة على الكتف)، لتعود في العام التالي وتشارك بست أعمال أخرى لتنتقل الى صفوف أهم النجمات في الخليج.

ومن أبرز الأعمال التي شاركت فيها سلطانة الشاشة الخليجية “طاش ما طاش” عندما انضمت الى طاقم العمل في الجزء العاشر، وأثبتت نفسها لتستمر في الاجزاء التالية جزء 11- جزء 12- جزء 13- جزء 16.

تابعت ليلى سلمان مسيرتها الفنية الزاخرة بالأعمال الناجحة، وبعد نهاية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين باتت من الفنانات ذوات الخبرة وحصلت على شخصيات أهم وأدوار البطولة في العديد من الاعمال الكويتية والخليجية، ومنها: (بو كريم برقبته سبع حريم- الثمن- أوراق الحب- السلطانة- منا وفينا- عناقيد النور- سيلفي- مستر كاش).

ومن المسلسلات التي نجحت فيها بشكل كبير مسلسل “العاصوف” الذي عانت فيه من جراء لهجة العمل، أما آخر مسلسل شاركت فيه فكان “ضرب الرمل” الذي عرض في رمضان 2020، ومسلسل “وصية بدر” الذي لم يعرض بعد.

وعلى صعيد المسرحيات فقد شاركت ليلى سلمان بالعديد منها ومن أبرزها: (دوشة- أشباح هونولولو- أميرة البحار- بنات أون لاين).

إقرأ أيضاً: سامح الصريطي – قصة حياة الممثل المصري الملتزم ومن هي ابنته التي دخلت عالم الفن

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇