فنانون

ليدي غاغا – قصة حياة الفنانة المثيرة للجدل Lady Gaga

ليدي غاغا

ليدي غاغا واسمها الحقيقي ستيفاني جوان أنجيلينا جيرمانوتا فنانة ومغنية أمريكية من أصول إيطالية، اشتهرت بأسلوبها المثير للجدل، كما أنها تعد من المثليين جنسيا ومن المدافعين عن حقوقهم.

ولدت في الثامن والعشرين من آذار ( مارس) عام 1986 في مدينة نيويورك الأمريكية، والدها هو جوزيف جيرمانوتا وكان يعمل في مجال الإنترنت، أما والدتها فهي وسينثيا بيبست والتي تعود بأصولها لإيطاليا.

كانت عائلتها فقيرة فوالداها حسب زعمها كانا يعملان لمدة اثنتي عشرة ساعة يوميا.

أحبت الموسيقى منذ صغرها وبدأت منذ سن الرابعة بتنمية هذه الموهبة، فتعلمت العزف على البيانو، وفي سن الثالثة عشر قامت بكتابة أول أغنية بوب شعبية لها على البيانو، وبعدها بعام واحد فقط أصبحت تغني على الملأ.

وفي المدرسة الثانوية لعبت Lady Gaga العديد من الأدوار الغنائية في المسرحيات المدرسية، وكانت تتميز بتصرفاتها الغريبة الأطوار حيث كانت تقوم باستفزاز أصدقائها باستمرار.

في سن السابعة عشر التحقت هذه الفنانة بجامعة نيويورك ودرست في مدرسة تيش للفنون، وفي الجامعة صقلت موهبتها في كتابة وتلحين الأغاني، لكنها وجدت نفسها متفوقة على أقرانها فقررت ترك الجامعة في السنة الثانية والعمل على موهبتها، ولقد عارض والدها الفكرة بشدة، لكنه في النهاية وافق على أن يدفع لها آجار الشقة لسنة واحدة فقط ، واشترط عليها في حال فشلها في تحقيق الشهرة العودة إلى الجامعة.

ليدي غاغا
ليدي غاغا

عانت ليدي غاغا كثيرا في البدايات، حيث عاشت في شقة رخيصة، ومن ثم عملت مع شركة ديف جام والتي تخلت عنها بعد ثلاثة أشهر، ومن ثم تعرفت على رد وان، والذي أصبح لاحقا مدير أعمالها، وكان أول أغنية ينتجها لها هي Boys Boys Boys، بعد ذلك واصلت مسيرتها فكونت فرقة ستيفاني جيرمانوتا مع عدد من أصدقائها في الجامعة، وقامت برفقتهم بتسجيل اسطوانة بوب شعبية لم تحظَ بنجاح أبدا الأمر الذي دفعها لتناول المخدرات، فقاطعها والدها لمدة من الزمن.

بعد ذلك عملت مع المنتج روب فورساي والذي أطلق عليها لقب ليدي غاغا، لقد استمد هذا اللقب من أغنية Radio Ga Ga، ومن ثم بدأت هذه النجمة تلتمس الشهرة، ففي العام 2007 قدمت استعراض ليدي غاغا وستارلايت وكانت ليدي ستارلايت مبتكرة أزياء نجمتنا، ولقد قدمت النجمتان عروضهما في عدد من الملاهي الليلية.

بعد ذلك أرسل فورساي الأغاني التي أنتجها لنجمتنا إلى صديقه المنتج فينسن هيربرت والذي أعجب بها وأدرج اسمها في شركة تسجيلات ستريملاين.

وفي العام 2008 انتقلت هذه النجمة لتعيش في لوس أنجلوس ولتعمل على تسجيل ألبومها الأول الذي حمل عنوان The Fame وفي العام 2008 صدر هذا الألبوم وحقق نجاحا كبيرا، وتصدر قائمة الألبومات في العام 2008، وحقق الألبوم جائزة غرامي، كما حقق أغنية وجهة البوكر جائزة غرامي لأفضل أغنية راقصة.

بعد ذلك قامت بإحياء عدد من الحفلات التي ساهمت في زيادة شهرتها، لتقوم في العام 2009 بإطلاق ألبومها الثاني والذي حمل عنوان The Fame Monster وحقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا أيضا، لتتوالى بعد ذلك ألبوماتها فأصدرت ألبوم Born This Way، وألبوم ARTPOP .

يتشابه أسلوب ليدي غاغا في الغناء مع أسلوب مادونا وجوين ستيفاني، كما أنها تعد عاشقة للموضة والأزياء، حتى أنها تهتم بارتداء ملابس ملفتة للنظر بشكل دائم.

قامت هذه النجمة بتغيير لون شعرها من الأسود إلى الأشقر لكي لا يخلط الناس بينها وبين آمي واينهاوس.

تعد هذه النجمة رمزا لمثليي الجنس، فأطلقت حملة في العام 2010 بسبب رفض الجيش الأمريكي التحاق مثليي الجنس فيه، ولقد أُطلقت العديد من الإشاعات حولها، حيث تم اتهاما بأنها متحولة جنسيا لكنها أنكرت هذا الأمر، واعترفت بذات الوقت بازدواجية ميولها الجنسية، حيث صرحت بأنها تميل إلى الفتيات بشدة.

نالت هذه النجمة العديد من الجوائز أبرزها جائزة غرامي لأفضل ألبوم، وجائزة غرامي لأفضل أغنية راقصة.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل رحلتها في سماء الأغنية العالمية، وتقدم الأغاني التي تجعلها واحدة من ألمع نجمات الغناء في العالم.

أبرز ألبوماتها:

The Fame, The Fame Monster, ARTPOP, Born This Way, Cheek to Cheek, Joanne.

إقرأ في نجومي أيضاً: ميا خليفة – قصة حياة ميا خليفة نجمة أفلام للكبار فقط

السابق
أخناتون – قصة حياة الفرعون المصري المعروف بأمنحوتب الرابع
التالي
آمال ماهر – قصة حياة آمال ماهر الفنانة الملقبة بملكة الغناء

اترك تعليقاً