كيفانش تاتليتوغ
فنانون

كيفانش تاتليتوغ – قصة حياة الممثل التركي المشهور بدور مهند


كيفانش تاتليتوغ ممثل، عارض أزياء، لاعب كرة سلة تركي مشهور، يعد واحدا من ألمع نجوم الدراما التركية، اشتهر في العالم العربي بدور مهند في المسلسل التركي نور.

ولد في السابع والعشرين من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1983 في مدينة أضنة التركية لعائلة تعود بجذورها إلى البوسنة.


نشأ في أضنة وبقي فيها حتى أنهى المرحلة الثانوية، وخلال هذه المرحلة لعب نجمنا كرة السلة وتألق فيها، الأمر الذي دفعه للسفر نحو العاصمة استانبول بعد أن نال الشهادة الثانوية، ولعب مع عدد من فرق الدرجة الأولى التركية، وأصبح واحدا من نجوم اللعبة في تركيا.

كان حلم كيفانش تاتليتوغ أن يصبح لاعب كرة سلة في الدوري الأمريكي للمحترفين NBA، لكن أحلامه اصطدمت بواقع مرير، حيث تعرض هذا النجم لإصابة أنهت مسيرته الرياضية مبكرا.

دخل نجمنا بعد هذه الإصابة في أزمة نفسية، فقامت والدته بإرسال صوره إلى إحدى وكالات عرض الأزياء، فأعجبوا به، وبدأ يعمل كموديل، ولقد تألق في هذا العمل، وتوج هذا التألق بنيله للقب أفضل عارض أزياء في العالم، وكان ذلك في العام 2002.

بعد ذلك انتقل للعيش في العاصمة الفرنسية باريس، لكي يظل قريبا من مكان عمله، وفي تلك الفترة عرض عليه بطولة مسلسل نور، فوافق وعاد إلى تركيا ليصور المسلسل.

كيفانش تاتليتوغ
كيفانش تاتليتوغ

عرف كيفانش تاتليتوغ من خلال دوره في مسلسل نور والذي عرض في العام 2005، حيث كان دوره مهند من الأدوار التي عشقها الناس في العالم العربي، وأصبح هذا النجم من مشاهير الوطن العربي وقام بزيارة عدد من الدول العربية تلبية لرغبة جمهوره العربي الكبير.

بعد ذلك واصل رحلته في مجال الدراما التركية فظهر في مسلسل ميرنا وخليل، العشق الممنوع، الشمال والجنوب ( عودة إلى مهند)، وجسور جميلة.

يتميز هذا النجم بوسامته، وبراعته في أداء الأدوار العاطفية، الأمر الذي جعله من أشهر ممثلي الأدوار العاطفية في الدراما التركية.

ولم تقتصر مشاركته على عالم الدراما وحسب، بل كان له تجربة سنيمائية، حيث ظهر في الجزء الثاني من فيلم الأمريكيون في البحر الأسود، كما ظهر في فيلم حلم فراشة.

أما على صعيد الحياة الشخصية فلقد عاش هذا النجم عدد من العلاقات الغرامية، وبدأ هذه العلاقات مع أزرا أكين ملكة جمال تركيا والعالم، والتي لعبت دور البطولة في مسلسل موسم المطر، وبعد علاقة استمرت لأحد عشر عاما أعلن هذا الثنائي الانفصال، ليرتبط بعدها بعارضة الأزياء الفرنسية يوجين فلورنسا، ولم تستمر هذه العلاقة سوى لعدة أشهر، وقد برر نجمنا سبب الانفصال السريع باختلاف اللغة والثقافة، ومن ثم ارتبط بعلاقة حب مع باشاك ديزر والتي صممت أزياء مسلسل العشق الممنوع، وتزوجها في التاسع عشر من شباط ( فبراير) عام 2016.

وحتى الآن لازال هذا النجم يواصل رحلته في سماء الدراما التركية، ويقدم العديد من الأدوار الرائعة ليكون بذلك واحد من ألمع النجوم الأتراك.

أبرز أعماله:

نور؛ ميرنا وخليل؛ العشق الممنوع؛ الشمال والجنوب ( عودة إلى مهند)؛ كورت سعيد وشورا ( ليث ونورا)؛ جسور جميلة؛ الأمريكيون في البحر الأسود؛ حلم فراشة.

إقرأ في نجومي أيضاً: قادير دوغلو – قصة حياة الممثل التركي المشهور بدور علي

إتبعنا على مواقع التواصل:



2 thoughts on “كيفانش تاتليتوغ – قصة حياة الممثل التركي المشهور بدور مهند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *