فنانون

كيت وينسليت – قصة حياة النجمة البريطانية بطلة فيلمي التايتنك والقارئ

كيت وينسليت
كيت وينسليت

ولدت الممثلة والمغنية البريطانية كيت وينسليت واسمها الكامل كيت إليزابيث وينسليت في مدينة ريدينغ الإنجليزية بتاريخ 5 أكتوبر 1975، وقد اشتهرت هذه الممثلة المتألقة بعد مشاركاتها بالكثير من الأفلام العالمية المشهورة جداً، ولكن تبقى شخصيتها (روز) في أيقونة السينما العالمية فيلم (التايتنك)، أهم ما قدمته ويمكن أن يقدمه أي فنان.

كيت وينسليت

كيت وينسليت

حياة كيت وينسليت الخاصة:

هي الابنة الثانية لعائلة مكونة من أربعة أبناء بالإضافة الى الاب روجر جون وينسليت والأم سالي آن، وقد كان عشقها للفن سبباً في توجهها وهي في عمر صغير لدراسة الدراما بمدرسة ريدروف المسرحية، وفي عام 1991 تركت الدراسة للتفرغ الى عالم الفن.

عاشت علاقة قاربت الخمس سنوات مع الفنان ستيفن تريدي، لكنه توفي في الفترة التي عرض فيها فيلم التايتنك لأول مرة، وهذا مالم يسمح لها بحضور جنازته.

تزوجت لأول مرة في عام 1998 من جيم تيريلتون واستمر زواجهما حتى عام 2001، وأثمر عن إنجابها لابنة اسمها مايا، ثمّ تزوجت من المخرج سام منديز في عام 2003 قبل أن تنفصل عنه في عام 2010 في زواج أثمر عن ولادة ابن لهما، لتتزوج بعد ذلك من نيد روكنرول في عام 2012، بعد أكثر من عام من بدء العلاقة بينهما.

مسيرة كيت وينسليت الفنية:

بعد بعض المشاركات في عدد من المسرحيات، جاء ظهورها الأول في السينما في عام 1994 عبر فيلم “المخلوقات السماوية” لتلفت الانظار الى موهبتها، فشاركت بدور البطولة في فيلم “العقل والعاطفة” الذي نالت عنه العديد من الجوائز.

إقرأ أيضاً:  أويكو كارايل - قصة حياة أويكو كارايل نجمة مسلسل عودة مهند

وبعد عدد من المشاركات جاءت مشاركتها في بطولة فيلم “التايتنك” عام 1997، الذي شكّل نقلة نوعية في مسيرتها، ففازت بالعديد من الجوائز والأوسمة عن شخصيتها في هذا الفيلم الذي يعتبر أحد اهم أيقونات السينما العالمية عبر التاريخ.

شاركت كيت وينسليت بعد ذلك بمجموعة من الأفلام المعروفة ومن أبرزها أفلام (أيريس – اشراقة ابدية لعقل نظيف – الأطفال الصغار – ستيف جونز) التي ترشحت عنها لجائزة الاوسكار التي فازت فيها عام 2008 عبر الفيلم الرائع “القارئ” الذي يعتبر من أهم أفلامها على الإطلاق.

كما أنها فازت بجائزة الغولدن غلوب كافضل ممثلة رئيسية عن ادوارها في أفلام (العقل والعاطفة – التايتنك – أيريس – اشراقة أبدية لعقل نظيف – الاطفال الصغار – الطريق الثوري – القارئ).

بالإضافة الى حصول نجمتنا في هذا المقال على جائزة غرامي عام 2000 عن ألبومها الخاص بالأطفال “استمع الى رواة الأطفال).

أما آخر أعمال الفنانة العالمية كيت وينسليت فهو “Ammonite” الذي سيعرض في شهر نوفمبر 2020.

إقرأ أيضاً: سوشانت سينغ راجبوت – قصة حياة الممثل الهندي الذي انتحر شاباً

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇