فنانون

كيت بلانشيت – قصة حياة الفنانة الاسترالية العالمية التي بدأت مسيرتها الفنية من مصر

كيت بلانشيت
كيت بلانشيت

ولدت الممثلة والمخرجة الاسترالية كيت بلانشيت في مدينة ملبورن الاسترالية بتاريخ 14 مايو 1969، وتعود أصول هذه الفنانة الى الولايات المتحدة الامريكية، أما اسمها عند الولادة فقد كان كاثرين إليزابيث بلانشيت.

تعتبر هذه الفنانة من أشهر الممثلات العالميات، حتى أنها تمتلك نجمة بممر المشاهير في مدينة السينما العالمية هوليوود، كما أن مجلة التايم صنفتها في عام 2007 ضمن قائمة أكثر الشخصيات صاحبة التأثير في العالم.

تشتهر نجمتنا في هذا المقال بجمالها الساحر، وقد حصلت باستفتاء مجلة Empire على المرتبة 31 بين أكثر نجوم هوليود إثارة، كما أن شركة Giorgio Armani Beauty جعلتها سفيرة الجمال لعلامتها التجارية.

كيت بلانشيت

كيت بلانشيت

حياة كيت بلانشيت الشخصية:

بعد أن انهت مراحلها الدراسية الأولى والمتوسطة انتقلت النجمة الاسترالية لدراسة التاريخ بجامعة ملبورن، لكن عشقها للفن دفعها للانتقال الى سيدني والدخول الى المعهد الوطني للفنون الذي درست فيه الفنون المسرحية.

تزوجت الممثلة المحبوبة من المخرج والكاتب أندرو أبتون، وقد أثمر هذا الزواج عن ولادة ثلاثة أبناء هم إغناتيوس ورومان وداشيل، كما ان الزوجان قاما بتبني فتاة اسمها فيفيان.

مسيرة كيت بلانشيت المهنية:

جاءت البداية من السينما العربية عندما شاركت بدور صغير بفيلم “كابوريا” للنجم المصري الراحل أحمد زكي، وقد كان ذلك مصادفة خلال رحلة سياحية قامت بها الى مصر.

بعد أن تخرجت الفنانة الجميلة من المعهد الوطني للفنون كانت مشاركاتها المسرحية بداية طريقها في عالم الفن والنجومية، أما أول أفلامها فهو ” Heartland” الذي عرض عام 1994، وفي نفس العام شاركت بفيلم ” Police Rescue”، لتتالى بعد ذلك أفلامها الناجحة التي ازداد من خلالها حجم الشخصيات التي تقوم بتأديتها.

إقرأ أيضاً:  رباب كنعان – قصة حياة رباب كنعان الممثلة والموسيقية السورية

كان عام 1998 نقطة تحول مهمة في حياة كيت بلانشيت عندما أدت شخصية الملكة إليزابيث بفيلم “Elizabeth“، لتحصد ثلاث جوائز عنه منها جائزة الغولدن غلوب التي فازت بها لاحقاً في أكثر من مرة وبأكثر من شخصية.

ومنذ ذلك العام شاركت بالكثير من الأفلام ورشحت للعديد من الجوائز، منها جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم ” The Aviator”، ومن أبرز أدوارها كانت شخصيتها في فيلم “”Notes on a Scandal التي رشحت عنه لعدة جوائز أبرزها الأوسكار.

كان الاداء العالي لها سبباً في تقليدها وسام الفنون والآداب الفرنسي في عام 2012، لتعود للتألق فحصلت على جائزة الاوسكار عام 2013 عن دورها في فيلم ” Blue Jasmine”، أما آخر أفلامها فقد كان في عام 2020، وحمل عنوان ” Mrs. America”.

ونظراً لقيمتها الفنية الكبيرة فقد عينت رئيسة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي العالمي في عام 2018، كما أن كيت بلانشيت ترأست لجنة التحكيم لمهرجان فينسيسا السينمائي العالمي عام 2020.

إقرا أيضاً: عمران خان – قصة حياة الفنان الهندي الذي حقق العديد من الجوائز

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇