كيتي بيري
فنانون

كيتي بيري – قصة حياة المغنية وكاتبة الأغاني الأميركية ذائعة الصيت

ولدت المغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية كيتي بيري في مدينة سانتا باربارا بولاية كاليفورنيا الامريكية بتاريخ 25 أكتوبر 1984 ، ويعتبر كيتي بيري الاسم الفني لهذه الفنانة التي كان اسمها عند الولادة كاثرين إليزابيث هيدسون، وهي ابنة لعائلة محافظة فوالديها قسيسين مسيحيين ، وهذا ما جعلها تنشأ على سماع الموسيقى والأغاني المسيحية ، وعندما كبرت كان اهتمامها بالأغاني الإنجيلية واضحاً .

كيتي بيري
كيتي بيري

مسيرة حياة كيتي بيري :

قضت كيتي مراحلها الدراسية الأولى حتى بلغت 13 سنة من عمرها ، متنقلة بين العديد من المدارس المسيحية ،وذلك بسبب عمل والدها الذي كان يؤسس الكنائس في العديد من المناطق ، ولكن على الرغم من ذلك فقد وصلت العائلة الى مراحل صعبة جداً ، اجبرت فيها على قبول الإعانات الغذائية بسبب سوء وضعهم المادي .

لاحظ والد كيتي بيري أن طفلته تملك صوت جميل ، فساعدها على أخذ دروس في الإلقاء وفن الصوتيات ، وكانت تلقي الأغاني الدينية في الكنيسة منذ أن كانت بعمر التاسعة وحتى عمر السابعة عشرة ، وقد تمكنت في عيد ميلادها الثالث عشر من إحضار غيتار لنفسها كي تتدرب عليه .

كان عشق كيتي بيري للموسيقا السبب الأساسي في تركها المدرسة الثانوية وهي في الخامسة عشرة من عمرها ، وفي عام 2001 أطلقت ألبومها الأول الذي يحمل اسم ” كاتي هودسون ” بالتعاون مع تسجيلات ريد هيل ، لكن هذا الألبوم لم يحقق أي نجاح .

بعد أن تخلت شركة كولومبيا عن العقد الذي يربطها بهذه الفنانة الشابة ، وقعت كيتي في عام 2007 عقداً مع شركة كايبتول وفلوم للتسجيلات ، وقد قامت هذه الشركة بإنتاج ألبوم خاص بكيتي اسمه ” one of the voice ” ، وصورت أغنية منه بعنوان Ur So Gay التي لاقت نجاحاً منقطع النظير .

ومنذ ذلك الوقت بدأ الانتشار الكبير لهذه الفنانة حققت انتشاراً واسعاً في كافة أنحاء العالم ، ففي عام 2008 أصدرت أغنية منفردة بعنوان ” I kiss a girl ” التي نالت شهرة كبيرة ، وبذلك تمكنت كيتي بيري من فرض اسمها في عالم الغناء على مستوى العالم ، ومن أهم العلامات البارزة في مسيرتها الغنائية أغنية ” one Of the Boys ” وألبوم ” Teenage Dreams ” الذي حقق أرقام قياسية في المبيعات ، وقد ساعدت هذه الأغاني المميزة كيتي بيري على الترشح لنيل 439 جائزة حققت من خلالها الفوز في 304 جوائز .

لم تكتفي نجمتنا بالغناء وتأليف الأغاني ، فشاركت بالعديد من المسلسلات والأفلام الناجحة التي زادت من جماهيريتها ومن أهم هذه الأفلام ” The Smurfs ” الذي صدر بجزأين .

للمزيد من التفاصيل عن حياة هذه النجمة تابع الفيديو

إقرأ أيضاً : دينا الشربيني – قصة حياة الفنانة المصرية وقصتها مع المخدرات

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *