فنانون

كندة علوش – قصة حياة النجمة السورية الجميلة كندة علوش

حظيت الفنانة السورية كندة علوش بانتشار واسع منذ ظهورها على الشاشة، وقد استطاعت أن تفرض موهبتها بقوة على الساحة الدرامية المصرية وسط الكثير من النجمات؛ فشاركت في الكثير من الأعمال التلفزيونية الناجحة، كما اتجهت إلى السينما وحققت فيها تفوقًا لافتًا.

ولدت كندة علوش يوم 27 آذار/ مارس العام 1982، درست الأدب الفرنسي ثم اتجهت إلى الدراسات المسرحية والنقد؛ إذ تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعملت كاتبة صحافية لمدة عام ونصف تقريبًا في مجلة “ستار”.

بدأت حياتها الفنية بالعمل مخرج مساعد في بعض الأعمال المسرحية والسينمائية، مثل: مسرحية “عشاء عيد ميلاد طويل” وأفلام “اليقظة” و”المهد” للمخرج الهولندي هافال أمين وفيلم “حفلة صيد” للمخرج نبيل المالح، ثم أخرجت الفيلم الوثائقي “في مهب الريح”، والذي يتناول قضية العمال السوريين في لبنان.

رشحتها المخرجة رشا شربتجي للمشاركة في مسلسل “أشواك ناعمة” لتثبت موهبتها التمثيلية بعد ذلك في الدراما السورية بعدد من الأعمال المميزة، منها: “نزار قباني” مع تيم حسن و”أحقاد خفية” مع بسام كوسا و”الظاهر بيبرس” مع عابد فهد.

توالت الأعمال التلفزيونية التي شاركت فيها كندة علوش، ومنها: “حسيبة” و”ظل امرأة” و”فجر آخر” و”سلطانة” و”الاجتياح” و”حكم العدالة” و”جنون العصر” و”رائحة المطر” و”يوم ممطر آخر” و”بقعة ضوء 6″ و”هيك تجوزنا” و”خبر عاجل” و”صراع المال”.

وفي السينما قدمت بعض الأفلام السينمائية السورية، مثل: “التجلي الأخير لغيلان الدمشقي” و”شغف” و”مرة أخرى” و”حلاوة الروح” و”يوم صدور الحكم”، كما حظيت بانتشار واسع في الوطن العربي بعد الفيلم الأردني “الغرباء”.

كندة علوش
كندة علوش

اتجهت كندة علوش إلى السينما المصرية بدور صغير في فيلم “أولاد العم” مع كريم عبد العزيز، ثم قدمت “بارتيتا” مع عمرو يوسف و”لا مؤاخذة” مع هاني عادل و”المصلحة” مع أحمد عز و”هيبتا- المحاضرة الأخيرة” مع ماجد الكدواني و”بتوقيت القاهرة” مع نور الشريف و”الأصليين” مع محمد ممدوح و”الفاجومي” مع صلاح عبد الله و”واحد صحيح” مع ياسمين رئيس، بالإضافة إلى الفيلم اللبناني “33 يوم” مع كارمن لبس

شاركت أيضًا في مسلسلات مصرية، مثل: “هدوء نسبي” مع نيللي كريم و”أهل كايرو” مع خالد الصاوي و”على كف عفريت” مع رشا مهدي.

سارت كندة علوش في الدراما السورية جنبًا إلى جنب مع الدراما المصرية، فقدمت في بلدها “سحابة صيف” و”مطلوب رجال” و”البقعة السوداء” و”ولادة من الخاصرة” و”العشق الحرام” و”الحبيب الأولي” و”سنعود بعد قليل” و”أهل الغرام ج3″، بينما شاركت في مصر بـ”البلطجي” مع آسر ياسين و”الخفافيش” مع سميحة أيوب و”نيران صديقة” مع منة شلبي و”السبع وصايا” مع سوسن بدر و”دلع بنات” مع مي عز الدين و”عد تنازلي” مع طارق لطفي و”إستيفا” مع هند صبري و”أفراح القبة” مع منى زكي و”حجر جهنم” مع إياد نصار و”العهد- الكلام المباح” مع هنا شيحة.

تزوجت الفنانة السورية من مواطنها السيناريست فارس الذهبي وأسَّسا شركة “ستديو دمشق” لإنتاج الأفلام الوثائقية والدرامية ودعم المواهب الشابة، ولكنهما انفصلا بعد فترة لتتزوج أخيرًا من الفنان المصري عمرو يوسف، الذي شاركها الكثير من الأعمال الفنية.

إقرأ في نجومي أيضاً: صبا مبارك – قصة حياة “ملكة القلوب” الفنانة الأردنية صبا مبارك

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *