فنانون

كريم قاسم – قصة حياة الممثل المصري وما هي الديانة التي ينتمي اليها

كريم قاسم

ولد الممثل المصري كريم قاسم واسمه الكامل كريم أحمد قاسم في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 8 أكتوبر/ تشرين أول 1986، وقد جاءت شهرته من خلال مشاركته الناجحة بالعديد من الأعمال السينمائية والمسلسلات التي انتشرت بشكل كبير في مصر والعالم العربي.

حياة كريم قاسم الشخصية:

ينتمي الفنان الشاب الى عائلة متعددة الاديان تحتفل بكافة الأعياد الاسلامية والمسيحية واليهودية، فعلى الرغم من كونه مسلم كوالده الفنان أحمد قاسم، ولكن والداته نادية هارون كانت يهودية ووالدها شحاته هارون كان نائب طائفة اليهود في مصر، وكان من أبرز المعرضين للسياسات الإسرائيلية ورفض الذهاب للأراضي الفلسطينية المحتلة وبقي في مصر رافضاً مغادرتها.

كريم قاسم

كريم قاسم

ومن جهة اخرى فإن جدة كريم ووالدة والده أحمد كانت مسيحية، مما ساعده على أن يحمل افكار منفتحة على جميع الأديان، فصرّح أنه ينتظر الارتباط بفتاة أحلامه التي تكون متحررة ومستقلة عن المحيط.

درس نجمنا في هذا المقال مراحلة الدراسية الأولى والمتوسطة في القاهرة، ولأنه يعشق التمثيل منذ الصغر فقد توجه لدراسة التمثيل والإخراج المسرحي بالجامعة الامريكية في القاهرة، بالإضافة الى مشاركته بالعديد من الورش التمثيلية سواء في مصر أو بالخارج وخصوصاً في لندن وباريس.

مسيرة كريم قاسم المهنية:

كان عاشقاً للتمثيل من الصغر، وهذا ما دفعه للمشاركة بالمسرحيات المدرسية، لتنطلق مسيرته الفعلية بعد ان اختاره المنتج حسين القلا في عام 2006 ليكون من الشخصيات الرئيسية بفيلم “أوقات فراغ”، الذي يتناول تناقضات واضطرابات حياة الشباب المصري، وبعد أن لاقى الفيلم انتشار واسع بات الممثل الشاب من الشخصيات الفنية المعروفة.

عاد كريم قاسم للمشاركة المميزة في بطولة فيلم “الماجيك” الذي عرض عام 2007 ، ثمّ واصل تألقه ونجاحه ومشاركاته التي نقلته الى مصاف أهم النجوم الشباب وخصوصاً بعد أن أدى أحد أدوار البطولة بفيلم “بالألوان الطبيعية” الذي عرض عام 2009، وهو نفس العام الذي شارك فيه بمسلسل “خاص جداً”، لتأتي مشاركته المهمة عام 2010 بمسلسل “الجماعة” الذي تناول قصة حياة مؤسس جماعة الاخوان المسلمين بمصر الشيخ حسن البنا.

تابع النجم الشاب مسيرته الفنية المهمة فشارك بالعديد من الاعمال ومنها أفلام (إي يو سي- مصور قتيل- مربي لارنج- ولاد رزق 1و2- بتوقيت القاهرة- آخر ورقة- كذبة كل يوم- سمكة وصنارة- شر الحليم- سواح).

أما على صعيد التلفزيون فمن أهم أعماله (كلام على ورق- الكابوس- البيوت أسرار- نصيبي وقسمتك جو32- شاش في قطن- الهروب- مملكة إبليس- لما كنا صغيرين).

ويشارك كريم قاسم بالفترة الحالية ببطولة فيلمي “أوقات فراغ ج2″ و”أولاد رزق ج3” اللذان سيعرضان بالأشهر القادمة من عام 2021.

إقرأ أيضاً: باسمة حمادة – قصة حياة الفنانة المعروفة بالفن الخليجي وما هو موقفها من غزو الكويت

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك