كريم عبد العزيز
فنانون

كريم عبد العزيز – قصة حياة كريم عبد العزيز الطفل الذي أصبح نجماً

كريم عبد العزيز – قصة حياة كريم عبد العزيز الطفل الذي أصبح نجماً

بدأ الفنان المصري كريم عبد العزيز مشواره السينمائي مبكرًا منذ أن كان طفلًا في الخامسة من العمر، ولم يكن هذا صعبًا عليه وهو صغيرًا؛ فقد تربى في بيئة سينمائية محفزة على النجاح بفضل والده المخرج الكبير محمد عبد العزيز، الذي قدم الكثير من الأفلام الناجحة.

ولد كريم عبد العزيز في محافظة الجيزة يوم 17 آب/أغسطس العام 1975، وقدم أول أفلامه وهو طفل أمام الفنان محمود ياسين في “انتبهوا أيها السادة”، كما شارك في “البعض يذهب للمأذون مرتين” مع نور الشريف و”قاتل مقتلش حد” أمام الزعيم عادل إمام وفيلم “المشبوه” مع سعاد حسني.

وبعد سنوات طويلة درس في معهد السينما وتخرج في قسم الإخراج العام 1997 فعمل مساعد مخرج لفترة قصيرة ثم قرر احتراف التمثيل وساعده المخرج شريف عرفة في ذلك بترشيحه للوقوف أمام النجم الأسمر أحمد زكي في فيلم “أضحك الصورة تطلع حلوة” العام 1998.

وفي الوقت ذاته اختارته الفنانة سميرة أحمد لدور في مسلسلها “امرأة من زمن الحب” إلى جانب ياسمين عبد العزيز ومحمد رياض، فأثبت كريم عبد العزيز موهبته الفنية الكبيرة وحضوره القوي على الشاشة.

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

تألق الفنان المصري مع النجم الراحل علاء ولي الدين والنجم الصاعد آنذاك أحمد حلمي في البطولة الشبابية “عبود على الحدود”، وبعدها لاحقته البطولات فقدم مع حلا شيحة ومنى زكي “ليه خلتني أحبك” ووقف أمام حنان ترك في فيلمي “حرامية في كي جي تو” و”حرامية في تايلاند”، إلى جانب المسرحية المميزة “حكيم عيون” مع حجاج عبد العظيم.

حرص كريم عبد العزيز على التنوع في أدواره فمزج بين الكوميديا والدراما والأكشن، وتألق على الشاشة الفضية بأفلام نالت جميعها النجاح الجماهيري مثل “الباشا تلميذ” مع غادة عادل و”أبو علي” مع خالد الصاوي و”في محطة مصر” مع منة شلبي و”واحد من الناس” مع بسمة و”ولاد العم” مع شريف منير و”الفيل الأزرق” مع نيللي كريم و”فاصل ونعود” مع أحمد راتب.

لم يلتفت الفنان الشاب كثيرًا للدراما وتفرغ للسينما، ورغم ذلك قدم مسلسلات “وش تاني” و”الهروب” و”علي الزيبق”، كما ظهر ضيف شرف في “تامر وشوقية 3″ و”الجماعة” و”الكبير قوي 5″.

فاز بالكثير من التكريم على أعماله الفنية، مثل: جائزة أفضل ممثل خلال احتفال شبكة راديو وتلفزيون العرب “”Art العام 2009 عن فيلمه “أولاد العم”، وجائزة التميّز الفني من مهرجان الإسكندرية العام 2010.

تزوج كريم عبد العزيز وأنجب ابنة واحدة تدعى “ملك”، وتعرض العام 2011 لأزمة صحية مفاجأة في لندن إثر إصابته بثماني جلطات في الرئة، خلال مصاحبته والدته أثناء تلقيها العلاج، فأودع غرفة العناية المركزة لمدة 55 يومًا حتى استقرّ وضعه الصحي تمامًا.

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *