Press "Enter" to skip to content

كريستين ستيوارت – قصة حياة الممثلة الأمريكية Kristen Stewart

كريستين ستيوارت فنانة وممثلة أمريكية شابة، تعد من ألمع النجمات الشابات في سماء السينما العالمية، نالت شهرتها من خلال دورها في سلسلة أفلام Twilight .

ولدت في التاسع من نيسان ( أبريل) عام 1990 في مدينة ودد لاند الواقعة في ولاية لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ صغرها، وكان حلمها الكبير أن تكون ممثلة عالمية مشهورة، لذلك فقد سعت من صغرها وراء هذا الحلم، ففي سن العاشرة شاركت في مسرحية عيد الميلاد في مدرستها الابتدائية، لتكون هذه المسرحية الوقفة الأولى لنجمتنا الشابة على المسرح.

تنقلت في طفولتها بين مدينتي كولورادو و بنسلفانيا، قبل أن تعود إلى مدينتها الأم لوس أنجلوس وتستقر فيها.

إقرأ أيضاً:  وديع الصافي - قصة حياة "صاحب الحنجرة الذهبية" وديع الصافي

يعد فيلم The Thirteenth Year الفيلم الأول الذي شاركت فيه، وكان دورها في هذا الفيلم بسيطا للغاية، وتم عرض هذا الفيلم على قناة ديزني، بعد ذلك حصلت على أحد أدوار البطولة في فيلم The Safety of Objects.

بعد ذلك بدأت أعمال Kristen Stewart تتوالى فشاركت في فيلم غرفة الرعب والذي تم عرضه في العام 2003، وبدأت شعبيتها تزداد، وبدأ اسمها يلمع.

كريستين ستيوارت
كريستين ستيوارت

كل هذه النجاحات دفعتها إلى ترك المدرسة وهي في الرابعة عشر من عمرها، وبدأت تدرس في المنزل حتى نالت الشهادة الثانوية، وذلك لكي لا تلتزم بأوقات الدوام في المدراس، والتي قد تتعارض مع تصوير أفلامها.

حازت هذه النجمة شهرة ونجومية كبيرة من خلال دورها في سلسلة أفلام Twilight حيث لعبة دور بيلا سوان، ولقد تألقت في أداء هذا الدور الأمر الذي جعلها تنال عددا كبير من الجوائز، وتصبح نجمة من ألمع نجوم هوليود.

إقرأ أيضاً:  الراقصة دينا - قصة حياة دينا الراقصة المصرية الأخيرة

تتميز كريستين ستيوارت بموهبة تمثيلية كبيرة، وقدرة كبيرة على أداء كافة الأدوار التي تطلب منها بحرفية كبيرة، حيث تقوم بدراسة الشخصية من كافة جوانبها، ومن ثم تقوم بتأديتها.

وعلى الرغم من صغر سنها نالت هذه النجمة العديد من الألقاب والجوائز، ومن أبرز هذه الجوائز جائزة MTV لأفضل قبلة عن دورها في Twilight، جائزة Young Artist Awards أعوام 2002، 2003، 2004، جائزة نقابة ممثلي الشاشة، جائزة التوتة الذهبية، وغيرها من الجوائز الرائعة.

وحتى الآن لا تزال كريستين ستيوارت تواصل مسيرتها الفنية في عالم السينما العالمية، لتنقش اسمها بحروف من ذهب كواحدة من ألمع النجمات الشابات في سماء هوليوود.

أبرز أعمالها:

The Thirteenth Year, Twilight, The Safety of Objects, Panic room, Cold Creek Manor, Speak, Undertow, Fierce People, The Messengers, Cutlass, What Just Happened.

إقرأ أيضاً:  منال سلامة - قصة حياة منال سلامة نجمة التلفزيون المصري

إقرأ في نجومي أيضاً: جينيفر لورنس – قصة حياة الممثلة الأمريكية Jennifer Lawrence

Be First to Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *