فنانون

كريستينا أغيليرا – قصة حياة المغنية Christina Aguilera

كريستينا أغيليرا

كريستينا أغيليرا فنانة ومغنية أمريكية مشهورة، تعد واحدة من ألمع نجمات الغناء في العالم، تتميز بقدراتها على غناء البوب بطريقة رائعة للغاية.

ولدت في الثامن عشر من كانون الأول ( ديسمبر) عام 1980 في جزيرة ستاتن الواقعة في ولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

تنحدر أصولها من الإكوادور، إسكتلندا، وفرنسا، انفصل والدها وهي صغيرة فعاشت برفقة والدتها.

أحبت الغناء منذ الصغر، وكثيرا ما كانت تغني للعائلة والأصدقاء منذ سن الخامسة في الحفلات والمناسبات السعيدة.

كريستينا أغيليرا
كريستينا أغيليرا

في سن الثامنة اشتركت Christina Aguilera في أحد البرامج الفنية لاكتشاف المواهب، وعلى الرغم من عدم فوزها بالجائزة إلا أن هذا البرنامج أكسبها الخبرة في الوقوف على المسرح، حيث وقفت أمام آلاف المشاهدين.

في العام 1990 انضمت نجمتنا إلى فريق نادي ميكي ماوس الجديد، والذي كان يقدم برنامج تلفزيوني للأطفال، ولقد عملت كريستينا أغيليرا مع هذا الفريق حوالي السنتين.

قامت من خلال مشاركتها في هذا البرنامج بالتعرف على الكثير من الأطفال الذين يملكون موهبة مشابهة لموهبتها ومن أبرزهم النجمة بريتني سبيرز التي كانت في الثانية عشرة من العمر في ذلك الوقت، بالإضافة إلى جي سي وغيرهم.

في العام 1995 قامت بتوقيع عقد مع شركة RAC وذلك من أجل إنتاج ألبومها الأول، وفي تلك الفترة تم اختيارها لتسجل أغنية مولان التي عرضت في فيلم رفليكشن والذي قامت استديوهات ديزني بإنتاجه.

وفي العام شهر حزيران ( يونيو) عام 1998 أبصرت أغنيتها الأولى النور وكانت بعنوانGenie in a Bottle ولقد حققت هذه الأغنية نجاحا كبيرا، حيث بيعت أكثر من نصف مليون نسخة منها في الأسبوع الأول من طرحها.

ومن ثم توالت أغاني ألبومها الأول والذي اكتمل صدوره في العام 1999 وحمل عنوان Christina Aguilera.

بعد ذلك توالت ألبوماتها فقدمت ألبومها الثاني الكريسماس، وألبوم يجب أن تكون حرا والذي أبصر النور في العام 2001، وغيرها من الألبومات التي جعلتها نجمة من أبرز نجمات الغناء.

تتميز كريستينا أغيليرا بصوتها الرقيق الهادئ، وقدرتها على أداء أغاني البوب بحرفية كبيرة.

قامت هذه النجمة خلال مسيرتها بعدد كبير من الحفلات التي ساهمت في لمعان اسمها وزيادة شهرتها العالمية، وحقق حفلاتها نجاحا كبيرا وإيرادات ضخمة.

قدمت نجمتنا العديد من الأغاني في الأفلام كما شاركت في التمثيل من خلال لعبها لدور تمثيلي في فيلم بورلاسك، والذي تم عرضه في العام 2010، وقدمت فيه ثمان أغنيات.

وحتى الآن لا تزال نجمتنا تواصل رحلتها في عالم الغناء، وتواصل تقديم ألبوماتها الغنائية، لتكون بذلك واحدة من ألمع النجمات في سماء الأغنية العالمية.

أبرز ألبوماتها وأغانيها:

Christina Aguilera, Mi Reflego, Back to Basics, Stripped, Bionic, Lotus, Beverly, Shark Tale, Shine a Light.

إقرأ في نجومي أيضاً: كيم كرداشيان – قصة حياة عارضة الأزياء Kim Kardashian

السابق
كريستوف فالتز – قصة حياة الممثل الألماني Christophe Waltz
التالي
كريس هيمسورث – قصة حياة الممثل Chris Hemsworth

اترك تعليقاً