فنانون

كريستوف فالتز – قصة حياة الممثل الألماني Christophe Waltz

كريستوف فالتز

كريستوف فالتز فنان، وممثل ألماني الجنسية من أصول نمساوية، يعد واحد من أبرز النجوم الألمان، وأحد أهم نجوم هوليوود، نال شهرة كبيرة بعد أدائه لدور الكولونيل هانز في فيلم Inglorious Basterds .

ولد في الرابع من تشرين الأول ( أكتوبر ) عام 1965 في العاصمة النمساوية فيينا، وفيها نشأ.

كان والداه يعملان في مجال تصميم الديكورات للمسلسلات، وامتلك موهبة التمثيل منذ الصغر، ويبدو أنه ورثها عن جديه اللذين كانا يعدان من أقدم الممثلين في النمسا.

نتيجة حبه للتمثيل قام Christophe Waltz بدراسته في معهد ماكس رينهاردت الواقع في فيينا، ومن ثم انتقل نحو الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد نحو نيويورك ليدرس التمثيل في معهد لي ستراسبورغ.

بدايته في عالم التمثيل تعود لأيام تواجده في النمسا حيث قام بالمشاركة بعدد من المسلسلات والأفلام النمساوية، كما كان يظهر في عدد من المسرحيات في المسرح القومي النمساوي، ومهرجان سالزبورغ.

كريستوف فالتز
كريستوف فالتز

بعد ذلك بدأ كريستوف فالتز مسيرته في سماء هوليوود، حيث شارك في فيلم Dorian وأدى في هذا الفيلم دور رولف، لتتوالى بعدها أعماله وأفلامه، لكن الفيلم الذي حقق الشهرة له هو فيلم Inglorious Basterds حيث أدى فيه دور الكولونيل هانز لاندا القائد في وحدات النخبة النازية ( س. س)، وتم عرض هذا الفيلم عام 2009، ونال بسببه جائزة الأوسكار.

لتتواصل بعد ذلك أعمال كريستوف فالتز الرائعة، وفي العام 2012 قدم نجمنا فيلما من أفلامه الرائعة وكان بعنوان Django Unchained ولعب فيه دور الدكتور كينغ والتز صائد الجواهر، ونال بسببه عددا من الجوائز من بينها جائزة الأوسكار.

يتميز هذا النجم بإجادته لعدة لغات، فهو يتكلم الألمانية، الإيطالية، الفرنسية، بالإضافة إلى اللغة الإنكليزية.

يتميز هذا النجم بعلاقة الصداقة القوية التي تربطه بالمخرج الأمريكي كوينتن تارانتينو، ويظهر نجمنا في عدد كبير من أعمال هذا المخرج.

بالإضافة إلى ذلك فإن نجمنا يتميز بقدرته على أداء كافة الأنواع الدرامية، الأمر الذي جعله من أهم الممثلين في سماء هوليوود.

يحظى هذا النجم بشعبية كبيرة داخل الوسط الفني وخارجه، وذلك نظرا لروحه الجميلة، ولتواضعه.

نال هذا النجم خلال مسيرته العديد من الجوائز من أبرزها جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد مرتين في عامي 2009 و2012، بالإضافة لنيله جائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثل مساعد في عامي 2010 و2013.

وحتى الآن لا يزال نجمنا يواصل مسيرته في سماء هوليوود، ويقوم برفد السينما العالمية بعدد كبير من الأفلام الرائعة ليخط اسمه بذلك كواحد من ألمع نجوم هوليوود.

أبرز أعماله:

Inglorious Basterds, Django Unchained, Dorian, Carnage, The Zero Theorem, Epic, Big Eyes, Horrible Bosses 2, Muppets Most Wanted, Spectre, Tulip Fever, The Legend Tarazn.

إقرأ في نجومي أيضاً: ليوناردو دي كابريو – قصة حياة نجم تيتانيك Leonardo DiCaprio

السابق
ليندسي لوهان – قصة حياة النجمة Lindsy Lohan
التالي
كريستينا أغيليرا – قصة حياة المغنية Christina Aguilera