فنانون

كريستوفر واكن – قصة حياة الممثل الأمريكي المشهور بالشخصيات الشريرة

كريستوفر واكن

ولد الممثل الامريكي العالمي كريستوفر واكن واسمه عند الولادة رونالد والكن في حي كوينز بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية بتاريخ 31 مارس 1943، وقد حصل هذا الفنان على جائزة الاوسكار كأفضل ممثل مساعد عن شخصيته بفيلم “صائد الغزلان” الذي عرض عام 1978.

على الرغم من اشتهاره بالشخصيات الشريرة، إلا أنه فاز بجائزة الكوميديا الامريكية في تسعينيات القرن العشرين، عن مشاركته كمقدم في البرنامج الشهير”Saturday Night Live”.

وبالنسبة للحياة الشخصية لهذا الفنان فقد تزوج في عام 1969 من جورجيان ثون دون أن يثمر هذا الزواج عن إنجاب أبناء.

كريستوفر واكن

كريستوفر واكن

مسيرة كريستوفر واكن الفنية:

كانت انطلاقته منذ أن كان طفلاً صغيراً فعمل كراقص وهو لم يتجاوز الثالثة من عمره فقط، كما عمل مع شقيقه بالتمثيل منذ خمسينيات القرن العشرين، بالإضافة الى عمله كمروض للأسود بالسيرك وهو في عمر المراهقة، وبعد أن التحق بالجامعة بسنة واحدة قرر تركها والاتجاه الى عالم الفن بعد حصوله على دور بفيلم “Best Foot Forward”.

كانت الانطلاقة الحقيقية في عام 1953 بمشاركته ببعض الأعمال المعروفة في التلفزيون، بالإضافة الى ظهوره المميز في العديد من المسرحيات ومنها مسرحية ” The Lion in Winter” التي عرضت على مسرح بروداي وجسد فيها شخصية ملك فرنسا فيليب الرابع.

يين عامي 1953-1965 بدأ رسميًا بالمشاركة ببعض الأعمال التلفزيونية مثل مسلسل “The Wonderful John Acton”، و”The Guiding Light”، و”Naked City” وغيرها. بنفس الوقت كانت مسيرته في المسرح تزداد ازدهارًا وشهرة، وقد لعب دور فيليب الرابع ملك فرنسا في العرض الأول لمسرحية ” The Lion in Winter” على مسرح برودواي.

إقرأ أيضاً:  حسام جنيد – قصة حياة المغني السوري الذي انفصل عن الفنانة إمارات رزق

جاء ظهوره الاول في السينما عام 1971 من خلال دور ثانوي بفيلم ” The Anderson Tapes” من بطولة الممثل شون كونري، لكن نقطة التحول الرئيسية في مسيرته الفنية كانت من خلال الشخصية التي جسدها عام 1977 في فيلم ” Annie Hall” التي حصل من خلالها على تقييم ممتاز، فمنح دور في فيلم “The Deer Hunter” الذي نال عنه جائزة الاوسكار كأفضل ممثل مساعد، هذه الجائزة التي ترشح اليها مرة أخرى في عام 2002 عن دوره في فيلم ” Catch Me if You Can” الى جانب ليوناردو دي كابريو وتوم هانكس.

وقد وصلت عدد مشاركات كريستوفر واكن لأكثر من 100 عمل، ومن أبرزها (أمسكني ان استطعت- عودة باتمان- الخيال المثير- كليك).

شهدت المسيرة الفنية الطويلة لهذا الفنان الكبير التي قاربت مدة سبع عقود على ترشيحه للكثير من الجوائز، ومنها جائزة إيمي كأفضل ممثل رئيسي عن فيلمه ” Sarah, Plain and Tall”، اما الفيلم القادم للممثل كريستوفر واكن فهو “Wild Mountain Thyme” الذي ينتظر صدوره في السنة القادمة 2021.

إقرأ أيضاً: أنطونيو بانديراس – قصة حياة الفنان الإسباني الذي اقتحم السينما العالمية في هوليوود

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇