فنانون

كريستوفر ريف – قصة حياة الممثل Christopher Reeve

كريستوفر ريف

كريستوفر ريف ممثل، مخرج، منتج، وكاتب أمريكي شهير، يعد واحدا من ألمع نجوم السينما العالمية، اشتهر بأدائه لدور سوبر مان، وتوقفت مسيرته بعد إصابته بالشلل.

ولد في الخامس والعشرين من أيلول ( سبتمبر) عام 1952 في مدينة نيويورك الأمريكية.

بعد فترة من ولادته انتقل برفقة ولادته للعيش في ولاية نيوجرسي.

كان لديه حبا كبيرا للتمثيل منذ الصغر، ورغب في دخول هذا المجال والعمل فيه، وكانت بدايته في المجال الفني من خلال ظهوره في عدد من الأعمال التي تقدم في المهرجانات الصيفية، وفي العام 1970 التحق بجامعة برينستون وأثناء دراسته الجامعية ظهر هذا النجم في مسلسل Love of life.

وبعد أن أنهى الدراسة الجامعية عمل في مسارح برودواي وذلك في العام 1976، حيث قدم مسرحية مسألة جانبية، وغيرها من المسرحيات التي أدى فيها أدوار جيدة للغاية.

إقرأ أيضاً:  فولفغانغ أماديوس موزارت - قصة حياة موزارت الموسيقي العبقري

بعد ذلك ظهر بأدوار بسيطة في عدد من الأفلام ومن أبرزها فيلم Fifth of July، ليشهد العام 1978 نيله شرف لعب دور سوبر مان، حيث تم اختياره من بين 200 مرشح لنيل هذا الدور.

وكان دوره في هذا الفيلم شخصية كلارك كينت والذي يتحول بإرادته إلى سوبر مان البطل الطائر لإنقاذ البشرية، ولقد كان هذا الدور واحدا من أهم أسباب شهرته، ولقد رفعه هذا الدور إلى مصاف النجوم الكبار.

بعد هذ الفيلم ظهر Christopher Reeve في عدد من الأفلام أبرزها فيلم The day، Superman II، Superman III، Above Suspicion ، وغيرها من الأفلام.

كريستوفر ريف
كريستوفر ريف

اضطر هذا النجم لإعلان نهاية مسيرته في عالم التمثيل في سن مبكرة، وهو في أوج عطائه و تألقه، حيث تعرض في السابع والعشرين من أيار (مايو) عام 1995 لحادث خطير، حيث سقط عن صهوة جوداه، أثناء مشاركته في مسابقة للخيول في ولاية فرجينينا الأمريكية الأمر الذي أدى حدوث كسر في العمود الفقري، فأصيب بالشلل وعاش باقي أيامه على كرسي متحرك، ولم يكن قادرا على تحريك سوى أصبع من جسده.

إقرأ أيضاً:  محمد رشدي - قصة حياة الفنان الشعبي القدير محمد رشدي

نال هذا النجم خلال مسيرته العديد من الجوائز من أبرزها جائزة Screen Actor Gulid، وجائزة Lasker Award، بالإضافة إلى جائزة إيمي.

قام هذا النجم بكتابة مذكراته في كتاب أطلق عليه عنوان ما زلت أنا ولقد حقق هذا الكتاب مبيعات كبيرة.

قام هذا النجم بتأسيس مؤسسة كريستوفر ريف الخيرية والتي ساهمت في عدد كبير الأعمال الخيرية.

تزوج هذا النجم في العام 1992 من دانا ريف وأنجب منها ثلاثة أطفال، واعتنت هذه الزوجة به بعد إصابتها بالشلل، ولقد توفيت بعد وفاته بحوالي السنتين.

توفي هذا النجم في العاشر من تشرين الأول (أكتوبر) عام 2004 بعد معاناة طويلة مع المرض، حيث ظل مقعدا لتسعة أعوام، وتم حرق جسده ونثره بناء على وصيته، ليسدل الستار بذلك على حياة سوبر مان.

إقرأ أيضاً:  الطفلة فيروز - قصة حياة الطفلة فيروز إحدى عجائب السينما المصرية

أبرز أعماله:

Superman, The day, Above Suspicion, Superman III, Superman II ,Dinosaur, The Remains of the day, Frasier, The Practice.

إقرأ في نجومي أيضاً: كيفانش تاتليتوغ – قصة حياة الممثل التركي المشهور بدور مهند

السابق
مريم أوزرلي – قصة حياة الفنانة التركية المشهورة بدور هيام
التالي
مراد دالكيليتش – قصة حياة المغني التركي المشهور مراد دالكيليتش