فنانون

كارينا كابور – قصة حياة الممثلة الهندية التي نالت العديد من الجوائز الفنية

كارينا كابور
كارينا كابور

ولدت الممثلة الهندية المعروفة كارينا كابور واسمها الكامل كارينا راندهير راج كابور في مدينة مومباي الهندية بتاريخ 21 سبتمبر 1980 ، وقد جسدت هذه الفنانة التي أطبق عليها لقب “بيبو” الكثير من أدوار البطولة في أشهر الأفلام الهندية ، وقد حصلت على العديد من الجوائز الفنية .

حياة كارينا كابور الشخصية :

تنتمي نجمتنا الى أسرة فنية عريقة جداً ، فجدها هو الممثل وصانع الأفلام المعروف راج كابور ، كما أن شقيقاه كانا من اشهر الممثلين في خمسينيات وستينيات القرن الماضي ، كما أن العائلة تضم مجموعة من أشهر الفنانين في الهند الذين يعملون بالإنتاج والتأليف والإخراج ، ومنهم ابن عمها رانبير كابور وشقيقتيها ريشي كابور وكاريشما كابور وابن عمتها نيخيل داندا ، وقد سهّل هذا الأمر على كارينا دخول عالم الفن واحترافه .

كارينا كابور

كارينا كابور

شهدت بداياتها الفنية الكثير من الشائعات التي ربطت بين كارينا كابور والعديد من الممثلين المشهورين ومنهم فاردين خان وهريثيك روشان ، لكن علاقتها الأبرز بدأت في عام 2004 وكانت مع الممثل شاهيد كابور ، فقد كانت علاقة علنية ومعروفة ، كما أنها ظهرت رفقته بالعديد من الأفلام الناجحة ومنها ( سنجتمع سنلتقي – 36 شارع الصين – فيدا – عندما التقينا – بهدوء بهدوء ) .

بعد ان انفصلت عن شاهيد كابور بدأت علاقتها مع الممثل سيف علي خان عام 2008 ، وقد تزوجت منه في عام 2012 ليثمر هذا الزواج بتاريخ 20 ديسمبر 2016 عن إنجابها طفلها الأول “تيمور علي خان” .

إقرأ أيضاً:  محمود قابيل – قصة حياة الضابط المصري الذي أصبح من أشهر الممثلين

مسيرة كارينا كابور المهنية :

بعد أن كانت تدرس القانون قررت الاتجاه الى عالم الفن الذي أبدعت فيه ، فجاءت البداية رائعة عندما ظهرت في فيلم “اللاجئين” الى جانب الممثل ابهيشيك باتشان وهو ابن أسطورة الفن الهندي أميتاب باتشان ، وقد نالت عن شخصيتها في هذا الفيلم جائزة فيلم فير لأفضل ممثلة صاعدة .

بعد نجاحها الكبير في ظهورها الأول ، شاركت في عام 2001 بخمسة أعمال منها ” Aśoka” التي نالت عنه جائزة فيلم فير لأفضل ممثلة وفيلم ” أحيانا السعادة وأحيانا الحزن” الذي نالت عنه جائزة فير لأفضل ممثلة في دور ثانوي .

تتالت أعمال النجمة الهندية الحسناء في الكثير من الأعمال بداية من فيلم “تشاميلي” الذي شهد على دخولها الى قائمة أكثر نجمات الهند نجاحاً وأعلاهن أجراً ، وقد حققت في العديد من هذه الأفلام جوائز مهمة جداً .

أبرز أعمال كارينا كابور :

( تشب تشب كه – دون – ارفع صوتك – روميو على الطريق – حظ بالصدفة – ثلاث بلهاء – كوربان – بودي جارد – العميل فينود – البطلة – راودي راثور – دابانغ 2 – اسلكي مومباي – سيدتي الجميلة في محبتك – عودة سينغهام – نهاية سعيدة – جبار إيز باك – الأخوة – باجرانغي بهايجان ) .

أما آخر فيلم ظهرت فيه كارينا كابور فكان ” Angrezi Medium” الذي عرض في عام 2020 .

إقرأ أيضاً : هند البحرينية – قصة حياة “بيونسيه العرب” أول فنانة عربية تصاب بالكورونا

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇