Press "Enter" to skip to content

كارول سماحة – قصة حياة كارول سماحة النجمة اللبنانية المتألقة

كارول سماحة مغنية وممثلة لبنانية مشهورة، تعد من ألمع النجمات اللبنانيات في ساحة الغناء العربي، تتميز بصوتها الرائع وإحساسها الدافئ.

ولدت في الخامس والعشرين من تموز( يوليو) عام 1972 في العاصمة اللبنانية بيروت، وفيها نشأت.

كانت تمتلك موهبة الكتابة حيث كانت تكتب المسرحيات في المدرسة، وتشارك في التمثيل فيها.

امتلكت موهبة الغناء منذ الصغر، وذلك نظرا لتمتعها بصوت رائع، فقامت بدراسة الموسيقى والغناء في جامعة القديس يوسف ، وفي العام 1999 حصلت على الماجستير في الغناء والإخراج.

بداياتها لم تكن في الغناء بل كانت في التمثيل حيث شاركت في أداء عدد من المسرحيات من أبرزها آخر أيام سقراط والتي كانت مسرحيتها الأولى، بالإضافة إلى مسرحية ملوك الطوائف، زنوبيا، وأبو الطيب المتنبي، ونلاحظ أنها مالت كل الميل نحو المسرحيات التاريخية.

إقرأ أيضاً:  حسين فهمي – قصة حياة الممثل الملقب ببرينس السينما العربية

لكن تعرفها على منصور الرحباني كان نقطة تحول مهمة في حياتها، حيث نقلها من التمثيل نحو المسرح الغنائي والغناء، وفي العام 2003 قامت بإطلاق أغنيتها الأولى والتي كانت بعنوان أغنية الطفولة ولقد حققت هذه الأغنية انتشارا كبيرا، وكان أحد أهم أسباب شهرتها.

كارول سماحة
كارول سماحة

لتتوالى بعدها أعمالها الغنائية فأطلقت ألبومها الأول في العام 2003 بعنوان حلم ومن ثم أطلقت ألبوم أنا حرة بعده بعام واحد، لتتوالى بعدها الألبومات الغنائية لها، وليزداد معجبيها بشكل كبير، ولتصبح واحدة من ألمع المطربات على الساحة العربية.

تتميز كارول سماحة بخامة صوت رائعة، وبقدرتها على اختيار الأغاني التي تتناسب مع خامة صوتها، كما أنها تتميز بأغانيها الراقية البعيدة كل البعد عن الفن الهابط.

إقرأ أيضاً:  وديع الصافي - قصة حياة "صاحب الحنجرة الذهبية" وديع الصافي

انضمت هذه النجمة إلى نقابة الفنانين المحترفين في لبنان، وأصبحت عضوة من أعضائها.

قامت هذه النجمة بتأسيس شركة إنتاج خاص بها تحت اسم LACARAM وكان ذلك في العام 2009.

لها تجربة محدودة في عالم التمثيل حيث ظهرت في مسلسل طالبين القرب، ومسلسل الشحرورة والذي عرض في العام 2011.

شاركت نجمتنا في عدد كبير من الحفلات والمهرجانات، ونالت عددا من الجوائز والتكريمات.

تزوجت كارول سماحة زواجا مدنيا في قبرص من وليد مصطفى صاحب جريدة اليوم السابع المصرية، ورئيس مجلس إدارة قنوات النهار، وكان ذلك في أواخر العام 2013 وأثمر هذا الزواج عن إنجابها لابنتها تالا، وتعيش مع زوجها حياة مستقرة وهادئة.

إقرأ أيضاً:  صباح - قصة حياة الشحرورة صباح وأسرار زيجاتها التسعة

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل انطلاقتها عام الأغنية العربية، ولازالت ترفد الأغنية العربية بعدد كبير من الأغاني الرائعة، لتخط اسمها بحروف من ذهب كواحدة من أميرات الأغنية العربية.

أبرز ألبوماتها وأعمالها:

حلم؛ أنا حرة؛ أضواء الشهرة؛ حدودي السما؛ إحساسي؛ ذكرياتي؛ مسرحية آخر أيام سقراط؛ مسرحية ملوك الطوائف، زنوبيا؛ أبو الطيب المتنبي؛ مسلسل الشحرورة، طالبين القرب؛ جيت .

إقرأ في نجومي أيضاً: ميريام فارس – قصة حياة ميريام فارس ملكة المسرح اللبنانية

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *