Press "Enter" to skip to content

كارمن لبس – قصة حياة الممثلة اللبنانية القديرة والمتألقة نجمة إبنة المعلم

ولدت الممثلة اللبنانية كارمن لبس في العاصمة اللبنانية بيروت بتاريخ 22 فبراير 1963 ، وهي تنتمي لعائلة من الطبقة المتوسطة فوالدها يدعى الياس أما والدتها فهي عايدة لبس ، وكانت كارمن وهي طفلة وأثناء مراهقتها طويلة القامة بالنسبة لمن هم في عمرها ، مما جعلها تعاني قليلاً من ذلك .

رفض والد كارمن دخولها الى إحدى فرق الرقص كما أنها حاولت كثيراً الدخول في عالم التمثيل لكن والدها رفض ذلك بكل شدة ، مما دفعها للهرب من منزلها لتتزوج وهي في 14 من عمرها ، وقد أنجبت من هذا الزواج ولدها الوحيد مروان ، لكن هذا الزواج لم يستمر سوى عام واحد اعترفت بعده الشابة الصغيرة بالخطأ الذي ارتكبته .

حياة كارمن لبس الفنية :

ما أن بلغت كارمن السادسة عشر من عمرها حتى بدأت دراسة التمثيل في معهد الفنون ، وبعد فترة وعن طريق أحد أقاربها تعرفت على الفنان زياد الرحباني الذي منحها دور صغير في إحدى مسرحياته ، لتكون تلك تجربتها التمثيلية الأولى ، وقد شجعها زياد كثيراً وأثنى على موهبتها لتستمر بالمشاركة رفقته بالعديد من المسرحيات ، كما أنها عاشت معه علاقة حب استمرت حوالي خمسة عشر سنة ، لكن كارمن انفصلت عن ما كانت تعتبره حب حياتها الكبير لعدم شعورها بالاستقرار الذي تحتاجه .

كارمن لبس
كارمن لبس

عملت الفنانة الشابة في بداياتها المسرحية مع يعقوب الشدراوي الذي ساعدها ودربها كثيراً ، كما أنها درست السينما في أكسفورد ثمّ في باريس.

بعد أن عرض عليها أحد المخرجين خلال بداياتها الفنية المشاركة بأحد الافلام اللبنانية ، فسخت العقد الذي وقعته لأنها وجدت أن المخرج يريد إظهار جسدها بشكل مبتذل ، لتعود وتكمل عملها في مجال المسرح .

أما على صعيد الدراما فيشكل مسلسل ” ابنة المعلم ” الانطلاقة الحقيقية لها ، فقد نجح نجاحاً باهراً وبالخصوص في بلدها لبنان ، لتشارك بعد ذلك في الكثير من الأعمال الدرامية سواء في لبنان أو في سورية ومصر أو بالمسلسلات العربية المشتركة ، وقد نجحت بمختلف الشخصيات التي قدمتها لتثبت أنها من اهم الممثلات ليس على الصعيد اللبناني فقط ، بل على الصعيد العربي كذلك .

أهم أعمال كارمن لبس الفنية :

الأفلام الروائية : ( بيروت الغربية – متحضرات – بطل من الجنوب – معارك حب – ليلى قالت هذا – زوزو – وعلى الأرض السماء – ما تريده لولا – 33 يوم ) .

المسلسلات : ( أيام الغضب – حكايا الناس – ابنة المعلم – زهرة الخريف – مالح يا بحر – بين بيروت ودبي – مسلسل صلاح الدين الأيوبي – الهروب من الغرب – عصر الجنون – الشحرورة – العائدة – العشق الحرام – سنعود بعد قليل – مسلسل سرايا عابدين – الإخوة – سرايا عابدين – تشيللو – مدام بريزيدنت – كاراميل – الزيبق – بلحظة – الخاوة) .

المسرحيات : ( بخصوص الكرامة والشعب العنيد – لولا فسحة الامل – ثلاث نسوان طوال – البارافان – تكلّم بالحق للسلطة – تشي غيفارا ) .

إقرأ أيضاً : جمال العلي – قصة حياة الممثل السوري المعروف بأدواره الكوميدية المقربة الى القلب

 

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *