فنانون

كارمن سليمان – قصة حياة صاحبة لقب أراب أيدول في موسمه الأول

كارمن سليمان

كارمن سليمان فنانة ومغنية مصرية شابة، تعد من ألمع النجمات في الساحة الغنائية العربية، نالت شهرة كبيرة بعد أن حصدت لقب أرب أيدول في موسمه الأول.

ولدت في السابع من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1994 في مدينة الزقايق التابعة لمحافظة الشرقية الواقعة في مصر.

أحبت الغناء، وورثت صوتها الرائع عن والدتها، والتي كانت تنتمي لعائلة محافظة، لذلك لم تستطع أن تدخل عالم الغناء، وعندما اكتشفت موهبة الغناء في ابنتها قامت بتشجيعها لكي تدخل هذا المجال، ولكي تحقق لها الحلم الذي لم تستطع أن تحققه.

تم منح كارمن سليمان جائزة أفضل صوت تحت سن السادسة عشرة من قبل المجلس الأعلى للثقافة في مصر، وقد قدم المطرب الكبير هاني شاكر الجائزة لها، وأبدى إعجابه بخامة صوتها وتوقع لها مستقبلا مشرقا، كما قال عنها الملحن حلمي بكر بأنها معجزة غنائية على الرغم من صغر سنها.

إقرأ أيضاً:  فراس إبراهيم - قصة حياة الفنان السوري المشهور بدور محسن

شاركت نجمتنا في برنامج اكتشاف المواهب المصري مودرن ستار لكن اندلاع الثورة في مصر أدى إلى توقف البرنامج، لتشجعها والدتها على المشاركة في برنامج أرب أيدول.

شاركت هذه النجمة في تجارب الأداء لبرنامج أرب أيدول في موسمه الأول والذي انطلق في العام 2011، وقد أعجبت اللجنة بصوتها، وقال عنها عضو لجنة التحكيم راغب علامة بأنها موهبة كبيرة وستصل إلى المرحلة النهائية.

كارمن سليمان
كارمن سليمان

بدأ رحلتها في أرب أيدول بغنائها لأغنية مقادير لطلال المداح في تجارب الأداء في مصر، ولتقدم بعدها وخلال رحلتها في البرنامج مجموعة من الأغاني الرائعة لعدد كبير من الفنانين، ولتتدرج في مراحل البرنامج إلى أن وصلت إلى الحلقة النهائية والتي نافست خلالها المغربية دنيا بطمة والفلسطيني يوسف عرفات وتمكنت من نيل اللقب بعد أن نالت أعلى نسبة من تصويت الجمهور، لتكون بذلك أول أرب أيدول في تاريخ البرنامج، ولتحصل على مجموعة من المميزات ومن أبرزها عقد إدارة أعمال وإنتاج ألبوم غنائي، وعقد لتمثيل لشركة بيبسي، وسيارة شيفروليه.

إقرأ أيضاً:  ماري منيب - قصة حياة ماري منيب الحماة المتسلطة في السينما المصرية

بعد أن انتهت رحلتها في برنامج أرب أيدول عادت إلى مصر وأكملت دراستها ونالت شهادة البكالوريوس في الإعلام.

طرحت هذه النجمة أول أغنية لها بطريقة السينجل وكانت بعنوان كلام كلام وكان ذلك في الرابع من آذار ( مارس) عام 2013.

بعد ذلك بدأت كارمن سليمان بالإعداد لإصدار ألبومها الأول والذي حمل عنوان أخباري، وكانت أغاني هذه الألبوم من كلمات عبد اللطيف بن عبد الله آل شيخ، ولقد احتوى على اثنتا عشرة أغنية، وتميز هذا الألبوم بتنوع الألوان الغنائية فيه، وتم إصداره في شهر شباط ( فبراير) من عام 2014.

كما قامت هذه النجمة بتصوير أغنية عظمة على عظمة برفقة منافسيها في الحلقة النهائية لبرنامج أرب أيدول.

إقرأ أيضاً:  يسرا - قصة حياة يسرا أبرز نجمات مصر

كما أن هذه النجمة قامت بأداء الدور الغنائي لموانا في فيلم ديزني المشهور موانا.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تحضر لإصدار ألبومها الثاني، وذلك لكي تواصل مسيرتها الناجحة في سماء الأغنية العربية، ولتكون بذلك واحدة من ألمع النجمات الشابات في العالم العربي.

إقرأ في نجومي أيضاً: مصطفى شعبان – قصة حياة الممثل والمخرج المصري المميز

السابق
محمد إمام – قصة حياة نجل الفنان الكبير عادل إمام
التالي
علا الفارس – قصة حياة علا الفارس الإعلامية الأردنية المتألقة

اترك تعليقاً