فنانون

كاجول – قصة حياة الممثلة الهندية المعروفة والبطلة الأسطورية الحية لبوليوود

كاجول
كاجول

ولدت الممثلة الهندية المعروفة كاجول في مدينة مومباي بتاريخ 5 أغسطس 1975، وهي تعتبر من أشهر الممثلات في بوليوود وأعلاهن أجراً، وخصوصاً بعد نجاحها في أداء الكثير من الشخصيات التي نالت الكثير من الاعجاب وحصولها على ست جوائز من Filmfare Awards، حتى أطلق عليها لقب “الملكة” ولقب “البطلة الأسطورية الحية لبوليوود”.

حياة كاجول الشخصية:

تنتمي الفنانة الحسناء لعائلة فنية هندية عريقة، فوالدتها هي الفنانة المشهورة “تانوجا سامارت” إحدى أشهر الممثلات في الهند، كما أن والدها “سومو موخيرجي” هو من المنتجين المعروفين، بينما عملت اختها “تانيشا” كمقدمة برامج تلفزيونية ثمّ تحولت للعمل في عالم التمثيل، وبالنسبة لعمتها فهي الفنانة المعروفة “نوتان بيهل” وجدتها هي الممثلة المخضرمة “شوبانا سامارث”، أما الممثلة المشهورة “راني موخيرج” فهي ابنة عمها.

كاجول

كاجول

تزوجت نجمتنا في هذا المقال عام 1999 من الممثل الهندي المعروف “أجاي ديفجن”، وقد أثمر هذا الزواج عن إنجاب ولدين هما (نيسا- يوج)، وهي لم تكتفي بعملها الفني، بل لها الكثير من النشاطات الانسانية والاجتماعية، فمنحت بناء على هذه الأعمال الانسانية جائزة “كارمافيربوراسكار”، وبالإضافة لكل ذلك فهي تعمل مع منظمة Shiksha المتخصصة بتعليم الأطفال.

مسيرة كاجول الفنية:

ظهرت الميول الفنية لدى الملكة منذ أن كانت شابة صغيرة تدرس في مدرسة “سانت جوزيف كونفنت”، فقد شاركت بمختلف الأنشطة الرياضية والفنية المقامة بالمدرسة، وبعد أن شاركت عام 1992 وهي في السادسة عشر من عمرها بفيلم “Bekhudi” ، وجدت نفسها في هذا العالم الذي تعشقه، ولأنها تملك شخصية قوية ونارية كان قرارها الذي أثر على مسيرة حياتها المستقبلية، فتركت المدرسة واحترفت عالم التمثيل.

على الرغم من عدم نجاح فيلم Bekhudi جماهيرياً، لكنه لفت نظر المنتجين الى موهبة هذه الشابة الحسناء، فشاركت في عام 1993 في فيلم baazigar من بطولة النجم العالمي شاه روخان، ليحقق هذا الفيلم نجاحاً منقطع النظير، فأسند لها دور البطولة في فيلم udhaar ki zindagi عام 1994.

شكّل الفيلم المعروف yeh dillagi نقطة الانطلاق الحقيقية لمسيرة نجمة موهوبة ستصبح إحدى أهم الممثلات في السينما الهندية، فباتت من نجمات الصف الاول اللواتي يلعبن دور البطولة النسائية أمام أهم نجوم بوليوود من الرجال، حيث شكلت مع النجم شاه روخان ثنائي رومانسي مميز، وتشاركا بطولة عدة أفلام كانت فيه كاجول الفتاة الجميلة التي يعشقها النجم شاه روخان.

شاركت البطلة الأسطورية الحية لبوليوود بالكثير من الأفلام من ابرزها: (My name is Khan- Fanaa- KabhiKhushiKabhiGham- KabhiKhushiKabhiGham- DilwaleDulhania Le Jayenge- KuchKuchHota Hai).

ومن آخر الأعمال التي شاركت الممثلة كاجول فيها عبر صوتها فيلم الأنميشن “Koochie Koochie Hota Hai

إقرأ أيضاً: حبيب الحبيب – قصة حياة وأسرار الممثل الكوميدي السعودي المتألق

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك