فنانون

كاثرين زيتا جونز – قصة حياة النجمة Catherine Zeta Jones

كاثرين زيتا جونز ممثلة، راقصة باليه، ومغنية بريطانية متألقة، تعد من ألمع النجمات في سماء السينما العالمية، ولقد حققت خلال مسيرتها الفنية العديد من الجوائز والألقاب.

ولدت في الخامس والعشرين من أيلول ( سبتمبر) عام 1969 في مدينة سوانزي الواقعة في ويلز، وتعود أصول والدها إلى ويلز أما أمها فتعود أصولها لإيرلندا.

أحبت التمثيل منذ صغرها ولقد لقيت دعما واهتماما كبيرا من قبل عائلتها، والتي رعت موهبتها وساهمت في تطويرها.

بدأت التمثيل من خلال مشاركاتها في مسرح الأطفال، ومن هنا كانت انطلاقة نجمتنا.

بعد ذلك لعبت عددا من الأدوار التلفزيونية، ومن أبرز هذه الأدوار دور ميريات في المسلسل البريطاني The Darling Buds of May والذي تم عرضه في العام 1991.

أدى نجاحها في المسلسل السابق إلى حصولها على دور جديد في مسلسل The Young Indiana Jones Chronicles والذي تم عرضه في العام 1992، بعد ذلك بدأت Catherine Zeta Jones في دخول عالم السينما، ففي العام 1996 شاركت في فيلم The Phantom.

وشهد العام 1998 حدثا مهما لكاثرين زيتا جونز حيث نالت أول دور بطولة في أحد الأفلام، وكان ذلك في فيلم The Mask Of Zorro.

بعد ذلك توالت أفلامها، وازدادت شهرتها فظهرت في فيلم Traffic، وتألقت في فيلم Chicago.

تتميز كاثرين زيتا جونز بقدرتها على أداء كافة الأدوار بحرفية كبيرة، الأمر الذي جعلها تحظي بشعبية كبيرة بين نجوم هوليود.

ولدى نجمتنا مواهب أخرى تضاف إلى موهبتها التمثيلية ومن أبرز تلك المواهب الباليه والغناء.

نالت خلال مسيرتها الفنية العديد من الجوائز والألقاب ومن أبرزها وسام الإمبراطورية البريطانية في العام 2010، جائزة بافتا لأفضل ممثلة دور ثاني عن دورها فيلم Chicago، جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Chicago، جائزة نقابة ممثلي الشاشة عن دورها في فيلم إتجار، جائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم Traffic.

تزوجت هذه النجمة من مايكل دوغلاس في العام 2000ولقد أسفر هذا الزواج عن إنجابها لابنها ديلان، وابنتها كاريس، وتعيش معه حتى الآن حياة مستقرة وهادئة.

وحتى الآن لا تزال كاثرين زيتا جونز تواصل رحلتها في عالم السينما العالمية، وترفدها بعدد كبير من الأعمال الفنية التي ستخلد اسمها كواحدة من ألمع نجمات السينما العالمية.

أبرز أعمالها:

The Phantom, The Mask of Zorro, Entrapment, The Haunting, Traffic, Chicago, Intolerable Cruelty, Sinbad, The Terminal, The legend of Zorro, My love Meroo.

إقرأ في نجومي أيضاً: بن أفليك – قصة حياة الممثل الأمريكي Ben Affleck

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *