قصي خولي – قصة حياة قصي خولي الممثل السوري الشهير


قصي خولي – قصة حياة قصي خولي الممثل السوري الشهير

نجح الفنان السوري الشاب قصي خولي في الوصول إلى مصاف النجوم العرب بأدائه المركب الذي يجمع بين الموهبة الكبيرة والدراسة الأكاديمية، وذلك رغم الصعوبات التي واجهها قبل احتراف التمثيل بسبب معارضة أهله اشتغاله بالفن، ولكنه أصبح واحدًا من النجوم السوريين الذين بزغ نجمهم في الدول العربية كافة.


ولد قصي خولي مطلع نيسان/ أبريل العام 1976 في مدينة طرطوس السورية، والده الصحافي عميد الخولي، التحق بكلية الحقوق لمدة عامين فقط ثم تزايدت رغبته في احتراف الفن رغم معارضة أسرته الشديدة، فترك الكلية وأصرّ على الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيه العام 1999.


بدأ مشواره الفني في سورية قبل التخرج بفيلم “ذاكرة صعبة” ثم قدم مسلسل “نساء صغيرات” وغيره من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية، كما شارك النجمة اللبنانية نانسي عجرم أحد كليباتها الناجحة.

قصي خولي
قصي خولي

ومن أشهر أعمال قصي خولي على شاشة التلفزيون “عائلتي وأنا” و”خبز وملح” و”أبناء القهر” و”قلة ذوق وكثرة غلبة” و”سر الكنز” و”بقعة ضوء” و”أشواك ناعمة” و”خمسة وخميسة” و”خلف القضبان” و”أحلام كبيرة” و”غزلان في وادي الذئاب” و”انتقام الوردة” و”أحقاد خفية” و”جريمة شغف” و”بنت الشهبندر” و”سراي عابدين” و”سنعود بعد قليل” و”أرواح عارية” و”تخت شرقي” و”أهل الراية” و”أهل الغرام ج2″ و”الحصرم الشامي” و”يوم ممطر آخر” و”جنون العصر” و”العشق الحرام” و”رجال العز” و”أبواب الغيم” و”فنجان الدم” و”على قيد الحياة”.

كما شارك في بعض الأعمال المسرحية مثل: “كسور” و”مدينة الغرائب” و”الدبلوماسيون” و”الرهان”، بالإضافة إلى القليل من الأفلام السينمائية مثل: “رؤى حالمة” و”العشاق” و”سبع دقائق إلى منتصف الليل” و”سيناريو” و”يوم صدور الحكم” و”lucky”.


خاض الفنان السوري تجربة التأليف مرة واحدة فقط في مسلسل “باب الحارة ج1” العام 2006، والذي لاقى نجاحًا كبيرًا بجميع أجزائه على مستوى الوطن العربي، كما أخرج عملًا واحدًا هو فيلم “العشاق” العام 2008.

حصل قصي خولي على الكثير من الجوائز تكريمًا لأعماله الفنية، منها: جائزة أفضل ممثل شاب عن دوره في “غزلان في غابة الذئاب” العام 2006، والجائزة ذاتها العام 2012 عن دوره في “الولادة من الخاصرة”، كما شارك في لجنة تحكيم برنامج “آراب كاستينج” على مدى موسمين مع كلٍ من الفنانة المصرية غادة عبد الرازق والفنان السوري باسل خياط والفنانة اللبنانية كارمن لبس.

وبشأن الحالة الاجتماعية له فإنه لم يرتبط حتى الآن بشكل رسمي، رغم انتشار شائعات كثيرة في السابق تربطه بفنانات كبار وحتى فتيات من خارج الوسط الفني، إلا أنه يكذبها باستمرار.

شاهد قصة حياة قصي خولي بالفيديو

إقرأ في نجومي أيضاً: دريد لحام – قصة حياة دريد لحام الكوميدي الأول في سوريا

إتبعنا على مواقع التواصل:

شاركها مع الأصدقاء

مقالات مشابهة

غادة السمان – قصة حياة غادة السمان الروائية ... غادة السمان - قصة حياة غادة السمان الروائية الجريئة غادة السمان إسمها الكامل غادة أحمد السمان كاتبة وروائية سورية ، تعد من أبرز الكتابات والروائيات ا...
محمد الحلو – قصة حياة مُبدع “تتراتR... محمد الحلو - قصة حياة مُبدع "تترات" المسلسلات محمد الحلو يستمد الفنان المصري محمد الحلو شهرته الواسعة من أعماله الغنائية المميزة لأقوى الأعمال الدرام...
هالة صدقي – قصة حياة هالة صدقي خفيفة الظل ال... هالة صدقي - قصة حياة هالة صدقي خفيفة الظل الحاضرة بقوة تعتبر الفنانة المصرية هالة صدقي مزيجًا ناردًا يمتلك مقومات فنية مركبة ظهرت بوضوح على شاشة الدر...
رامي حنا – قصة حياة رامي حنا الفنان السوري ا... رامي حنا فنان ومخرج فلسطيني الأصل سوري الجنسية، يعد من أشهر الممثلين الشباب في الدراما السورية، عمل في التمثيل كما دخل عالم الإخراج وأبدع فيه . ولد...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *