Press "Enter" to skip to content

قاسم ملحو – قصة حياة قاسم ملحو الفنان السوري المميز

قاسم ملحو فنان وممثل سوري قدير، يعد من أبرز نجوم الدراما السورية في الفترة الماضية، يتميز بقدرته على لعب الأدوار الصعبة بمثالية.

ولد في الخامس من شباط ( فبراير) عام 1968 في مدينة منبج الواقعة في محافظة حلب شمال سوريا، وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ الصغير، وكان يقف أمام المرآة بشكل يومي، ويقوم بتقليد الممثلين.

تجربته الأولى في عالم التمثيل تعود لأيام المدرسة، حيث تم اختياره ضمن مجموعة من الطلاب ليؤدوا إحدى المسرحيات، وكان دروه في تلك المسرحية رجل عجوز.

بعد أن أنهى الدراسة الثانوية التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وفيه تعرف على زوجته الفنانة آمال سعد الدين، وجمعهم الحب.

في العام 1993 تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ رحلته في عالم التمثيل.

في العام 1995 سافر نجمنا إلى دولة قطر، حيث عمل كمخرج مسرحي في وزارة التربية والتعليم لمدة عام واحد، ليعود بعدها نحو سوريا، وانضم إلى فرقة المسرح القومي، وفرقة المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث قدم عددا كبيرا من المسرحيات، والتي نالت العديد من الجوائز على المستوى العربي، ومن أبرز الجوائز التي نالتها المسرحيات التي قدمها جائزة مهرجان القرين الثقافي في الكويت، جائزة أيام عمان المسرحية في الأردن، جائزة مهرجان المسرح التجريبي في القاهرة، وجائزة مهرجان الأهواز في إيران.

قاسم ملحو
قاسم ملحو

بعد ذلك بدأ رحلته في عالم الدراما السورية، حيث شارك في عدد كبير من الأعمال الدرامية، وكان من الفنانين الذين يظهرون بشكل مستمر في الأعمال الدرامية، فبرع في الكوميديا، ونجح في الأعمال الاجتماعية والتراجيدية، كما كان له عدد من المشاركات في الأعمال التاريخية، وأعمال البيئة الشامية.

لعب خلال مسيرته العديد من الأدوار ومن أبرز الأدوار التي لعبها دوره في مسلسل الخوالي، دوره في مسلسل غزلان في غابة الذئاب، ودوره في مسلسل الظاهر بيبرس.

ولم يكتفِ نجمنا بالدراما والمسرح وحسب، بل ظهر في عدد من الأفلام السينمائية، وقدم عدد من الأدوار في المسلسلات والبرامج الإذاعية كظواهر مدهشة، خزانة العرب، وقمر الغابات.

كما قام قاسم ملحو بتأدية عدد من الأصوات في المسلسلات الكرتونية كالمدافعون، فرسان الأرض والقناص.

تزوج نجمنا من الفنانة آمال سعد الدين، ويعيش معها حياة هادئة ومستقرة.

وحتى الآن لازال نجمنا يعيش في وطنه سوريا، ويواصل رفده الدراما السورية بعدد كبير من الأعمال الرائعة، ليواصل بذلك رحلته الفنية في سماء الدراما السورية.

أبرز أعماله:

الخوالي؛ العوسج؛ رمح النار؛ الموت القادم إلى الشرق؛ الطريق الوعر؛ خلف القضبان؛ الطريق إلى كابول؛ خان الحرير؛ أزواج؛ الفوراس؛ عمر الخيام؛ الظاهر بيبرس؛ غزلان في غابة الذئاب؛ أسياد المال؛ بقعة ضوء في عدة أجزاء؛ حكايا وخفايا، بيت العز؛ الانتظار؛ زمن الخوف؛ عنترة؛ قلبي معكم؛ سفر الحجارة؛ فنجان الدم؛ عش الدبور؛ الولادة من الخاصرة؛ عمر بن الخطاب؛ إمام الفقهاء؛ قمر شام؛ بواب الريح؛ عطر شام؛ ضبوا الشناتي؛ الديك؛ عشاء الوداع؛ تلك الأيام؛ مغامرات صيفية؛ سيف بن ذي يزن؛ عذراء الجبل؛ تل الرماد؛ الأوائل؛ هوى بحري.

إقرأ في نجومي أيضاً: هدى شعراوي – قصة حياة الفنانة السورية أم زكي باب الحارة

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *