فنانون

قادير دوغلو – قصة حياة الممثل التركي المشهور بدور علي

قادير دوغلو

قادير دوغلو فنان وموديل، وممثل تركي مميز، يعد واحدا من أهم وألمع الممثلين الأتراك، لعب خلال مسيرته العديد من الأدوار واشتهر بدور علي في مسلسل أسرار البنات.

ولد في التاسع عشر من نيسان ( أبريل) عام 1982 في مدينة مرسين التركية، وفيها نشأ.

نشأ في أسرة متواضعة الحال، ولاقى صعوبة في شق طريقه نحو عالم الشهرة والنجومية، ولديه أخ يدع كمال يعمل كموديل.

أحب التمثيل منذ الصغر، وسعى بكل جهده لدخول هذا المجال، ونجحت مساعيه أخيرا في دخول عالم الفن من خلال مشاركته في العام 2010 لأول مرة في مسلسل أسر ار صغيرة، وأدى دوره في هذا المسلسل بحرفية كبيرة جعلت الأنظار تتجه نحوه.

وكان العام 2011 أحد أعوام النجاح لدى قادير دوغلو حيث ظهر في مسلسل النهاية، ومن ثم شارك في فيديو كليب مع المغنية التركية المشهورة هانده يانار، ومن ثم ظهر في مسلسل السبعة الأشرار، ليتألق بعدها في مسلسل أسرار البنات، حيث أدى دور علي، ولقد تمت دبلجة هذا المسلسل إلى اللغة العربية، وحقق هذا النجم نجاحا كبيرا في العالم العربي.

بعد ذلك توالت أعمال نجمنا الشاب، فشارك في مسلسل فاتح حربية حيث لعب دور ماجد، وخلال ذلك المسلسل تعرف على الممثلة التركية ناسليهان أتاغول، وعاش معها قصة حب رائعة، حيث عد برفقتها أفضل ثنائي في العام 2015.

قادير دوغلو
قادير دوغلو

ومن ثم شارك هذا النجم بمسابقة ملك جمال تركيا في العام 2015 وذلك نظرا لوسامته الكبيرة، كما جسد في العام 2015 شخصية جوكهان في مسلسل ألبورا الحبيبة، ومن ثم ظهر في مسلسل حريم السلطان بدور محمد جيراي خان، وليواصل التألق ورحلته الناجحة في سماء الدراما التركية ويظهر في مسلسل علمني كيف أحب والذي يحظى بمتابعة جماهيرية عالية في تركيا.

يتميز هذا النجم بوسامته الكبيرة والتي جعلته مرشحا دائما لأداء العاطفية والرومانسية، كما برع أيضا في أداء الأدوار التراجيدية، الاجتماعية والتاريخية.

أما على الصعيد الشخصي فقد أعلن هذا النجم في العام 2016 زواجه من حبيبته النجمة ناسليهان أتاغول في حفل رائع، وأقام شهر العسل في جزر المالديف.

وحتى الآن لا يزال قادير دوغلو يواصل مسيرته الناجحة في سماء الدراما التركية، ويرفدها بعدد كبير من الأعمال المميزة، ليكون بذلك واحد من أوسم النجوم في سماء تركيا والوطن العربي.

أبرز أعماله:

أسرار صغيرة؛ النهاية؛ هانده بانار؛ السبعة الأشرار؛ أسرار البنات؛ فاتح حربية؛ ألبورا الحبيبة؛ حريم السلطان؛ علمني كيف أحب.

إقرأ في نجومي أيضاً: فخرية أفجين – قصة حياة الممثلة التركية المشهورة بدور نجلاء

السابق
فرح زينب عبد الله – قصة حياة الممثلة التركية المشهورة بدور إيلين
التالي
كرم بورسين – قصة حياة كرم بورسين الممثل التركي الأشقر